×
×

مايكروسوفت تكشف عن ميزات جديدة في تطبيقات أوفيس على الويب

التحرير التشاركي في الوقت الحقيقي واحدة من أبرز الميزات الجديدة

كشفت شركة مايكروسوفت عبر مدونتها الرسمية الخاصة بتطبيقات أوفيس، عن ميزات جديدة تعتزم إضافتها قريبًا إلى خدمة تطبيقات أوفيس على الويب Office Web Apps والمتوفرة لمستخدمي Outlook.com و Office 365.

ورغم أن تطبيقات أوفيس على الويب متوفرة منذ حوالي الثلاث سنوات، وتتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير مستندات “أوفيس” ضمن المتصفح، إلا أنها تفتقر للعديد من الميزات الإضافية التي تقدمها خدمة “مستندات جوجل” المُنافسة، وهو ما تحاول مايكروسوفت الآن تعويضه من خلال هذه الإضافات الجديدة.

واستعرضت مايكروسوفت في فيديو قامت بنشره على يوتيوب بعض أبرز التحسينات الجديدة في الخدمة، وفي مقدمتها إمكانية تحرير المستندات من قِبل مؤلفين متعددين في الوقت الحقيقي، بشكل مشابه لما تقدمه خدمة “مستندات جوجل”، والتي تسمح للمستخدمين الذين يمتلكون الصلاحيات الملائمة القيام بالإضافة والتعديل في ذات الوقت. كما تمت إضافة ميزة البحث عن الكلمات وتبديلها ضمن تطبيق “وورد” على الويب بالإضافة إلى دعم الترويسات والحواشي في المستند.

أما بالنسبة لتطبيق “إيكسل” فقد تم دعم ميزتي الإكمال التلقائي للحقول والتحقق من صحة البيانات بالإضافة إلى عدد من الميزات الصغيرة الأخرى.

وبحسب متحدث باسم مايكروسوفت، سيتم طرح الميزات الجديدة في الخدمة خلال الشهور القليلة القادمة، دون تحديد موعد معين.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=BANDtmnGylo[/youtube]

  • 111873
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE