×
×

السجن لمدة عامين لمؤسس “بايرت باي”

أصدرت إحدى محاكم السويد اليوم الخميس حكمًا بالسجن لمدة عامين على أحد مؤسسي موقع مشاركة الملفات الشهير “بايرت باي” Pirate Bay، وذلك لضلوعه في هجوم إلكتروني تم شنه ضد شركة Logica التي تدير خدمات ووثائق الضرائب الخاصة بالشركات السويدية.

ونقلت وكالة رويترز عن المحكمة قولها إن المدعو جوتفريد سفارثولم فارج أدين إلى جانب ضلوعه في عملية الاختراق، بقيامه بسرقة أموال الضرائب وتحويلها على نحو غير قانوني، وأشارت الوكالة إلى أن فارج تم تسليمه للسلطات السويدية العام الماضي بعد الحكم عليه في عام 2009 بالسجن لمدة عام وذلك لانتهاكه حقوق الملكية الفكرية على الإنترنت، ولكن تم اتهامه مجددًا بكونه جزءًا من عملية اختراق شركة Logica.

وقالت المحكمة إن عملية الاختراق التي تم شنها على الشركة كانت معقدة، وكانت سببًا في تأثر أشد الأنظمة حساسية لدى الشركة، وهو الأمر الذي أنكره فارج.

وأشارت وثائق الادعاء إلى أن فارج المواطن السويدي البالغ من العمر 28 سنة، قام بتحويل مبلغ 4.300 دولار عبر الإنترنت، كما أنه حاول مرات عدة تحويل ما مجموعه 915.500 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن موقع “بايرت باي” التي تم تأسيسه في عام 2003، كان قد أعلن بداية شهر مايو الماضي عن نقل اسم النطاق الخاص به إلى دولة أخرى غير السويد، وذلك بعد أن تقدمت السلطات السويدية بمذكرة لدى المحكمة الجزئية في العاصمة ستوكهولم بالنيابة عن شركات صناعة الترفيه، ضد الموقع، وذلك من أجل مصادرة اثنين من أسماء النطاقات التي تعود للموقع والمرتبطة بالسويد، مما اضطر الموقع إلى نقل اسم النطاق.

  • 111977
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE