×
×

Feedly تطلق خدمتها للمزامنة السحابية

أنهت Feedly استعداداتها لإغلاق خدمة Google Reader المرتقب أول الشهر القادم

أعلنت الشركة المطوّرة لخدمة قارىء الخلاصات “فيدلي” Feedly عن انتهائها من عملية إطلاق خدمة المزامنة السحابية الخاصة بها ونقل جميع مستخدمي خدمة قارىء خلاصات جوجل Google Reader إلى مخدّماتها الخاصة، وذلك استعدادًا للموعد الذي حددته جوجل لإغلاق خدمتها في 1 يوليو/تموز القادم.

وكانت “فيدلي” قد أعلنت عن خدمتها الجديدة في الثالث من الشهر الجاري والتي تتيح لمستخدمي خدمة جوجل الاستمرار بالوصول إلى خلاصات RSS الخاصة بهم بعد إغلاق الخدمة، كما توفر منصة مفتوحة للمطورين تتيح لهم دمج الخدمة في تطبيقاتهم سواء على الويب أو الهواتف الذكية، وقد أعلنت بعض التطبيقات بالفعل عن تبنّيها لخدمة “فيدلي” الجديدة بدلًا عن خدمة جوجل، منها تطبيقات IFTTT و Press و NextGen Reader و Newsify وغيرها.

كما أعلنت “فيدلي” كذلك عن إعادة تصميم واجهة الويب الخاصة بها كي تعمل ضمن جميع متصفحات الويب دون الحاجة لتثبيت إضافات خارجية، وقالت الشركة أنها تُعالج حاليًا أكثر من 25 مليون خلاصة يوميًا، وبأنها تتوقع نموًا متزايدًا مع تبني المزيد من التطبيقات للخدمة الجديدة.

وكانت جوجل قد أعلنت في مارس/آذار الماضي عن إيقاف خدمة قارىء الخلاصات “جوجل ريدر” وعزت ذلك إلى اتجاه المزيد من المستخدمين إلى شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على الأخبار عوضًا عن الاشتراك بخلاصات RSS، وهو التبرير الذي شكك بعض المراقبين في مدى دقّته.

  • 111850
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE