×
×

“جوجل” تطلق ميزات جديدة للمعلنين في خدمة “آدسنس”

أطلقت شركة “جوجل” اليوم ميزة Scorecard لخدمة الإعلان التابعة لها “آدسنس” AdSense بحيث تسمح لأصحاب المواقع بالإطلاع على أداء مواقعهم مقارنة بغيرهم من الناشرين في الخدمة.

وقامت الشركة بتنظيم “بطاقة مجموع النقاط” Scorecard ضمن ثلاث فئات، الأولى هي عن تحسين الإيرادات، والثانية عن صحة الموقع، والثالثة عن شبكة التواصل الاجتماعي التابعة للشركة “جوجل بلس”، حيث قامت “جوجل” بتخصيص معدل درجات بين الواحد والخمسة لكل فئة من هذه الفئات، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على اقتراح السبل الأنجع لتحسين حركة مرور البيانات والإيرادات للمواقع.

وأشارت “جوجل” إلى أن المواقع التي لا تبلي بلاء حسنًا من حيث الإيرادات لن تتعرض للعقوبة ولن تتخذ ضدها أي إجراء، حيث قال مدير المنتجات لخدمة “آدسنس”، نيك راديسيفتش، إن هذه الأداة هي للأغراض المعلوماتية فقط ولتتيح لأصحاب المواقع رؤى عن مدى أداء وفعالية مواقعهم.

وذكرت الشركة أن خدمة “آدسنس” ستقوم يوميًا بحساب مجموع النقاط لكل فئة من الفئات الثلاث والخاصة بالمواقع، ولكن من ناحية أخرى أشارت إلى أن الأمر قد يحتاج لعدة أيام قبل أن يعكس مجموع النقاط أي تغييرات كانت قد طرأت على الموقع.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “جوجل” كانت قد أعلنت مؤخرًا عن وصول عدد الناشرين في خدمة “آدسنس” إلى 2 مليون، يأتي هذا بعد أن قالت خلال العام الماضي إنها دفعت للناشرين 7 مليار دولار لحثهم على استخدام خدمتها.

  • 111864
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE