أخبار الإنترنت

السعودية تطلق خدمة ” أبشر” لإصدار وتجديد الإقامة إلكترونياً

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مؤخراً خدمة إصدار وتجديد الإقامة إلكترونيا للأفراد عبر موقع المديرية العامة للجوازات للخدمات الإلكترونية أبشر على الموقع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضح معالي مدير عام الجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد أن الخدمة تأتي كخطوه مهمة على طريق تحقيق تطلعات وتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتطبيق الحكومة الإلكترونية والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين دون الحاجة لمراجعة الجوازات.

وبين مدير إدارة تقنية المعلومات العقيد خالد بن حمد الصيخان من جانبه , أن الخدمة الإلكترونية تتيح لصاحب العمل إصدار وتجديد الإقامة عبر خدمات الجوازات الإلكترونية ( أبـشر ) مما يسهل عليهم ضمان سريان صلاحية إقامات عمالتهم في كل الأوقات، مفيداً أن الخدمة ستمكن صاحب العمل من مراجعة مواقع الجوازات لاستلام بطاقة الإقامة بشكل مباشر .

في حين وضح مدير إدارة الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات العقيد بدر بن محمد المالك أن الجوازات تسعى من خلال هذه الخطوة للوصول للهدف المنشود المتمثل بأن تكون إداراتها بلا مراجعين.

وأكد المالك أنه لا يستوجب على المستفيد من خدمات الجوازات الإلكترونية ( أبـشر ) – المقدمة مجاناً – إلا التسجيل بالموقع الإلكتروني للجوازات ومن ثم تفعيل التسجيل بإثبات هويته من خلال الوسائل المتاحة لذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى