×
×

نصائح مفيدة عن موقع LinkedIn لأصحاب المشاريع الصغيرة

بصفتك أحد أصحاب المشاريع الصغيرة، لا بد لك من توسيع نطاق جهات الاتصال الخاصة بأعمالك لتضمن نجاحها. يعد موقع LinkedIn هو الحل المثالي لمشاريعك الصغيرة، فهو المنصة الملائمة والفعالة من حيث الكلفة لتوسيع شبكة أعمالك. شركة LinkedIn المهنية، هي المكان الأنسب لبناء علامتك التجارية الخاصة ولنشر صيت أعمالك، وتوسيع نطاقها وللتواصل مع الذين يعملون في نفس مجالك ولتعين موظفين من بين كوكبة من المرشحين ذوي المهارات العالية. إليك بعض النصائح للاستفادة من موقع LinkedIn.

صمم حساب شخصي

سيتيح لك استخدام الحساب الشخصي بالطريقة الصحيحة عبور الجسر الذي سيقود العملاء المحتملين والموظفين الأكفاء وشركاء الصناعة الرائدة إليك. كلما أتممت بناء حسابك الشخصي، كلما سهلت عملية البحث عنك من خلال محركات البحث. احرص على استكمال بياناتك على الموقع وأضف صورة شخصية لتزيد من مصداقيتك. وقم بإعداد رابط مميز لحسابك العام واحصل على حصتك من الموقع الإلكتروني.

أضف مهارات Skills على حسابك الخاص بالشركة لتبرز مجال خبرة الشركة وليتم إظهار شركتك للباحثين عن عمل والذين يتمتعون بهذه القدرات. أفضل طريقة للظهور المستمر ولتذكير الآخرين عن أعمالك هي من خلال تحديث وضع حالتك على الموقع باستمرار. يمكنك دمج حسابك على LinkedIn مع حساب التويتر، لتظهر آخر تحديثاتك المنشورة على LinkedIn أيضاً على التويتر في نفس الوقت.

صمم صفحة للشركة

يمكنك إبراز مجال عملك من خلال تصميم صفحة خاصة بشركتك. تتيح صفحة الشركات الفرصة لأعضاء LinkedIn من تصفح معلومات عن الشركات والبيانات مثل عدد الموظفين ونوع الصناعة.

ويمكن إضافة شعار وعنوان من خلال صفحة مدونة الشركة. اكتشف الأدوات المفيدة مثل Targeted Updates وأفكار المتابعين لمساعدتك على الترابط مع المتابعين بشكل أفضل.

وسّع نطاق شبكتك وارصدها

من خلال عنواين العملاء البريدية، يمكنك معرفة من منهم يستخدم موقع LinkedIn. يقوم موقع LinkedIn تلقائياً بإشعار المستخدمين الذين يحتمل معرفتهم لشركتك استناداً على بياناتك وقائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ويجدر بك انتقاء الجهات التي ترغب أن تتصل بشبكتك على حسب نوع المصلحة المتبادلة. من المفيد الاتصال مع العملاء والشركاء المحتملين، مما يتيح لهم إمكانية تصفح سيرة شركتك على LinkedIn ويعطيك الفرصة لمعرفة مَن مِن المنافسين لا يتصل مع عملائه بذات الطريقة.

 احصل على التوصيات

تعد التوصيات أحد أفضل الوسائل لضمان الحصول على عملاء جدد، لأنها الخاصية التي يلتفت إليها المستخدمين عند تصفح حساب جديد. تساعد التوصيات على رفع مصداقية حسابك وتعطي انطباعاً جيداً للقراء. احرص على أن تطلب من عملائك أن يقدموا توصيات إيجابية على موقع LinkedIn، أفضل مصدر للتوصيات هم العملاء الدائمين.

أضف “مهارات” على حساب الشركة لتبرز خبرتك وليعثر عليك اللذين يبحثون عن هذه القدرات. قم ببناء سمعة مهارات من خلال الحصول على تأييدات من جهات الاتصال الخاصة بشركتك.

 تواصل مع جهات الاتصال عبر مجموعات LinkedIn

انضم إلى مجموعة “شركات صغيرة” وارتبط مع من هم في نفس مجالك، حيث يمكن أن يدعمون أو يجيبون على أسئلتك التي تتعلق في نفس مجال عملهم. وهي وسيلة مفيدة للحصول على جهات اتصال جديدة. سواء كانت هذه الجهات محلية أم عالمية، ستستفيد من الحصول على مجموعة واسعة النطاق ومتنوعة. يمكن للعملاء أن يعثروا على شركتك من خلال المجموعات، في حين يستطيع أعضاء المجموعات من مراسلة بعضهم مباشرة حتى لو لم يكونوا متصلين ببعض.

 قم بتعيين الأكثر كفائة

من خلال قائمة البحث على موقع LinkedIn يمكنك العثور على قائمة من المهنيين الحرفيين الذين تتناسب خصائصهم بالمواصفات التي تبحث عنها في مجال عملك. غيّر الحالة إلى “تعيين” وانشر المواصفات المطلوبة على مجموعة LinkedIn لجذب المواهب التي تتوافق مع متطلبات شركتك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحديث صفحتك على LinkedIn بجعلها “امتيازية”، حيث ستساعد على ارسال الرسائل للمستخدمين الغير متصلين بك.

خاصية LinkedIn Recruiter، هي منتج متخصص للشركات تتيح لهم إمكانية التوظيف بانتظام من شبكة تحتوي على العديد من المرشحين المؤهلين للعمل.

 ارفع مستوى إنتاجك من خلال LinkedIn على الهاتف

يمكنك استعمال موقع LinkedIn أينما كنت من خلال التطبيق المتوفر على الهاتف الذكي مثل آي فون، أندرويد، ويندوز، بلاك بيري، مما يتيح لك إمكانية تحديث حسابك والبحث والاتصال مع الآخرين أثناء المؤتمرات والفعاليات. كما يمكنك استخدام التطبيق للحصول على معلومات عن الشخص الذي تشرف على مقابلته، مما يسهل عليك الحصول على خلفية عامة قبل المقابلة لتزيد من استعدادك.

 احصل على أفضل نتائج البحث من خلال البحث المتقدم

يتمتع موقع LinkedIn بأكثر من 200 مليون عضو من جميع أنحاء العالم، وهو موقع معتمد للذين يرغبون بالحصول على شركاء تجاريين، باعة، مختصين، أو موظفين. من خلال البحث الحيوي مثل عدد سنوات الخبرة المهنية، الوظيفة، المكان، وغيرها العديد، يمكنك حصر عملية البحث لتحديد الصفات المطلوبة والذين تتعلق خبراتهم في مجال عملك. كما يمكنك حفظ نتائج البحث وإعداد إشعارات لتكون أول من يحصل على الشخص المناسب.

 يتميز موقع LinkedIn بخاصية تعقب آلاف المهارات عبر صفحة LinkedIn Skills. يمكنك البحث عن مهارة معينة واكتشاف أمهر المهنيين الذين يتمتعون بهذه المهارة، حيث تسمح المجموعات بالتفاعل مع المزيد من المهنيين الذين يندرجون تحت قائمة وتضعهم في رسم بياني للنمو السنوي مقارنة مع المهارة التي تبحث عنها.

 وفّر الوقت واحصل على آخر المستجدات المهنية والصناعية اليوم مع LinkedIn

بصفتك أحد المستثمرين، لا بد لك من توسيع نطاق جهات الاتصال الخاصة بأعمالك لتضمن اتخاذ القرار المناسب. عوضاً عن زيارة عدة مصادر إخبارية في كل صباح لاستباق آخر المستجدات، ستوفر عليك خاصية LinkedIn Today هذا الوقت الثمين من خلال تجميع المقالات المنشورة من قبل المتصلين بك والمهنيين العاملين في القطاعات التي تهتم بها، جميعها في مكان واحد من مصادر متعددة ومختلفة. كما يمكنك أن تختار ” follow” لقطاعات محددة بالإضافة إلى تحديد مصادر الأخبار مثل صحيفة الجدار والإقتصادية وسي ان بي سي، لتتمكن من تصفح القصص الأكثر تتبعاً على مصادر الأخبار والصناعة.

 الاستفادة من الرواد المبدعين

إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار المبدعة أو ارغب بمعرفة المزيد عن المستثمرين الناجحين، يمكنك متابعة أكثر من 200 من الرواد العالميين الذين يشاركون أفكارهم على موقع LinkedIn. يمكنك متابعة بعض الأفكار المبتكرة والمؤثرة من القادة الكبار مثل باراك أوباما وريتشارد برانسون وغاي كاواساكي وغيرهم العديد، إضافة إلى قابلية مشاركة هذه المقولات على شبكتك، مما يساعد في الحصول على ومشاركة المقالات لتكسب مصداقية في المعلومات التي تحصل عليها من أبرز القادة على موقع LinkedIn.

 لتحسين وضع حسابك الشخصي يمكنك استخدام تطبيقات LinkedIn، من خلال مزامنة المدونة وموقع الشركة الإلكتروني. وللحصول على التطبيق المناسب، كل ماعليك هو البحث في خاصية Application Directory. استفد من التطبيقات مثل SlideShare لمشاركة العروض التقديمية مع المتصلين بك واستخدم خاصية TripIt ليعرف المتصلين بك مكان تواجدك وجدول رحلاتك. واستخدم تطبيق Creative Portfolio Display  لتستعرض أعمالك الابداعية على حسابك الشخصي.

  • 110658
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE