×
×

شارك برأيك: الخصائص والمزايا التي ينبغي توفيرها في نظام التشغيل iOS 7

 تستعد آبل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2013 في العاشر من يونيو الحالي، وهو المؤتمر الذي تُعلن فيه آبل في كل عام عن جديد منتجاتها، وخاصةً فيما يتعلق بأجهزتها المحمولة والمكتبية.

وتشير توقعات المحللين إلى عزم آبل الإعلان عن الإصدار رقم 7 من نظام التشغيل iOS لأجهزة آيفون وآيباد (iOS 7). وإليكم أبرز المزايا والخصائص التي ينبغي على شركة آبل توفيرها في نظام تشغيلها الجديد من وجهة نظر المختصين:

إضافة آلية التحديث التلقائي للتطبيقات

يعاني مستخدمو نظام التشغيل iOS بشكل عام من وجوب التحديث اليدوي للتطبيقات، الأمر الذي أثبت عدم فاعليته لاسيما مع وجود العديد من التطبيقات. ولاشك بأن توفير آلية للتحديث التلقائي للتطبيقات سيكون إضافة مميزة على نظام التشغيل المرتقب.

تحسين آلية تعدد المهام

العمل على تطوير إمكانية تنفيذ مهام مختلفة عبر الشاشة الواحدة، الأمر الذي يمنح المستخدم سهولة وسرعة في تنفيذ المهام.

تحسين الخرائط وتوفيرها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت

مع المنافسة الكبيرة التي تفرضها خرائط جوجل، بات المستخدمون يتذمرون من خرائط آبل ويطالبون بإمكانية توفيرها في حال عدم الاتصال بالإنترنت.

تعدد حسابات “تسجيل الدخول”

هذه الميزة باتت ضرورية جداً لاسيما وأنها تتتيح إمكانية الاستخدام من أكثر من مستخدم مع الحفاظ على الخصوصية، والأطفال أيضاً باتوا بحاجة إلى حساب خاص آمن، الأمر الذي يفرض حاجة ملحة لتوفير خاصية تعدد حسابات “تسجيل الدخول” في نظام آبل المرتقب.

 إتاحة إمكانية التحكم بالتطبيقات الافتراضية

تفرض آبل بعض التطبيقات فرضاً مثل البوصلة والآلة الحاسبة وما إلى ذلك، ويرى البعض أن ذلك يشعرهم بأنهم غير مخيرين في اختيار التطبيقات التي تناسبهم وإنما تفرض عليهم فرضاً من قبل الشركة، وهنا تتعالى أصوات مطالبة بمنح إمكانية التحكم بهذه التطبيقات مثل حذفها أو إخفائها على الأقل.

تحسين آلية التحكم بالإعدادات

هل تعلم أنك بحاجة إلى ثلاثة أوامر من أجل تشغيل البلوتوث في نظام iOS؟! وحالة التعقيد مشابهة أيضا عن محاولة تغيير مستوى سطوع الشاشة! لماذا لا تتعلم آبل من جوجل، سؤال يطرحه العديد من المستخدمين، حيث أن آلية التحكم في نظام أندرويد غاية في السهولة.

 ماذا عنك أنت؟ ما هي الخصائص والمزايا التي ترغب أن تقوم شركة آبل بإضافتها في برنامج تشغيلها المرتقب iOS 7؟

  • 110283
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE