×
×

“فوجيتسو” تعلن عن حاسب “الترابوك” شديد النحافة

تقول "فوجيتسو" أن حاسبها الجديد يعد أنحف حاسب محمول مع قرص صلب في العالم‎

أعلنت شركة “فوجيتسو” اليابانية أنها ستطلق هذا الشهر الحاسب المحمول الخفيف، شديد النحافة “UH90/L”.

وقالت شركة “فوجيتسو” أن هذا الحاسب المحمول والذي ينتمي إلى سلسلة “لايف بوك” Lifebook، سيكون أنحف حاسب محمول مع قرص صلب في العالم، حيث تصل أعلى سماكة له إلى 15.5مم.

وأضافت “فوجيتسو” أن هذا الحاسب يتميز بالأداء المتفوق، وبعمر بطارية يصل إلى 11 ساعة، ويعود الفضل في ذلك إلى استخدام الشركة لمعالج الجيل الرابع “هازويل” Haswell المصنع من قبل شركة إنتل والذي يتميز باستهلاكه المنخفض للطاقة، بذلك تكون شركة “فوجيتسو” قد انضمت إلى شركات مثل ديل وآسوس وآيسر, و التي أعلنت عن استخدامها للمعالج “هازويل” في حواسبها المحمولة الحديثة.

وفيما يتعلق بشاشة هذا الحاسب، فقد تم تزويده بشاشة لمسية يبلغ قياسها 14 بوصة، تصل دقتها إلى 3200×1800 بكسل، أي ما يعادل 2.7 مرة دقة شاشات الوضوح الكامل HD، وتصل كثافة البيكسل في شاشة هذا الحاسب إلى 262 بيكسل في البوصة، مما يعني أن هذه الشاشة المزود بتقنية IGZO تتفوق من حيث كثافة البيكسل على شاشة “ريتينا” الخاصة بحاسب آبل المحمول “ماك بوك برو”.

وقالت “فوجيتسو” أنها ستستفيد من المواصفات المتقدمة الخاصة بهذا الحاسب المحمول للدخول إلى سوق الحواسب المحمولة الخفيفة المزودة بنظام ويندوز والمخصصة لتطبيقات الألعاب، وسيتم طرح هذا الحاسب المحمول باللونين الأسود و الأحمر.

وحسب شركة “فوجيتسو”، فإن هذا الحاسب المحمول سيطرح للبيع ابتداءً من 28 يونيو، وسيُزود بقرص صلب هجين بسعة 500 جيجابايت قابل للتطوير إلى “قرص الحالة الصلبة” SSD، أما بالنسبة إلى ذاكرة الوصول العشوائي فتبلغ سعتها 4 جيجابايت.

يُذكر أن شركة “فوجيتسو” لم تُصرح عن تكلفة هذا الحاسب المحمول، لكن يُعتقد أن تكلفة شرائه قد تصل إلى 1900 دولار أمريكي، حسب الصحافة اليابانية.

  • 109933
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE