×
×

مصرف أوكراني يطلق فيديو عن استخدام “نظارة جوجل” في التعاملات المالية

نشر PrivatBank وهو أحد المصارف الأوكرانية الثلاثاء مقطع فيديو سعى من خلاله إلى تخيل ما قد تكون نظارات جوجل الذكية “جوجل جلاس” قادرةً على فعله في الشؤون والتعاملات المالية.

وقال المصرف الأوكراني إنه سيكون بمقدور مستخدمي “جوجل جلاس” تسديد الفواتير بعد مسحها ضوئيًا من خلال التقاط صورة لها، بالإضافة إلى القدرة على تحويل الأموال، أو دفع أجور تعبئة السيارة بالوقود عند المحطات، أو حتى دفع ثمن الأجهزة والبضائع من خلال قراءة شيفرات QR عن طريق مسحها ضوئيًا.

وفي هذا السياق قال مدير التسويق في المصرف، ديمتري دوبليت، إن PrivatBank أضحى أحد أول المصارف في العالم التي تبدأ بتطبيق شيفرات QR و التحكم عن طريق الصوت بخدماتها وعلى نطاق واسع. مشيرًا إلى أن بنية تطبيقات المصرف تناسب نظارة جوجل، حتى أنها لا تحتاج إلى أي تعديل عليها، فهي جاهزة تمامًا للعمل مع النظارة، وذلك بحسب قوله.

وعلى سبيل المثال، قال المصرف، إن العملاء قادرين على تسديد فواتيرهم من خلال أخذ صور لها عبر تطبيق PhotoKassa التابع للمصرف، أو إرسال المال باستخدام الأوامر الصوتية.

أما عن موعد إطلاق دعم لنظارات جوجل خاص بعملائه، قال المصرف الأوكراني إن ذلك سيكون في المستقبل القريب بعيد إطلاق النظارة لعموم المستخدمين.

https://www.youtube.com/watch?v=YwMzg0keYOs

  • 109662
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE