×
×

الخبرات العربية المتخصصة … منجم معرفي بانتظار التفعيل!

بقلم: أحمد عبدالقادر، المؤسس والرئيس التنفيذي للبوابة العربية للأخبار التقنية

يمتلك المتخصصون العرب، لاسيما في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كنوزاً معرفية مذهلة، اكتسبوها بطرق متعددة، إلا أن هذه المعارف والخبرات والتجارب بحاجة إلى تفعيل عبر مشاركتها مع الآخرين لتحقيق الاستفادة القصوى.

ومن حيث المبدأ، تأتي هذه المعارف والخبرات إما عبر شغل مناصب ريادية في شركات تقنية، عربية وعالمية، وإما عبر التجارب الشخصية التي يعايشها المستخدم العربي، أو عن طريق الدخول في تجربة لإقامة مشاريع عربية رائدة.

وانطلاقاً من مبدأ “التخمين المدروس والمبني على حقائق وأرقام” ومن إيماننا بالمحترفين من أبناء جلدتنا، توصلنا إلى قرار بإطلاق مبادرة أطلقنا عليها اسم “تدوينات تقنية”، للمساهمة بتعزيز المحتوى العربي التقني على الإنترنت من جهة، وتعزيز الظهور الإعلامي لهذه الشريحة من جهة أخرى.

ولعل ما نراه من التفاعل مع هذه المبادرة هو خير مثال على تلك الكنوز المعرفية التي نتطلع إلى استخراجها من هؤلاء المبدعين وتسليط الضوء عليها ومشاركتها مع الآخرين. حيث نلمس تنوعاً في الخبرات والمعارف والاهتمامات والتخصصات من خلال التدوينات التي بدأ بكتابتها من قرر المشاركة في المبادرة، والذين أوجه لهم خالص الشكر والتقدير على كل ما يقدمونه، لأنه بالفعل يفتح مداركنا، ويثري معلوماتنا ومعارفنا.

هي مبادرة جرئية، ودعوة مفعمة بالإيمان بأن ما نقدمه يمثل “جهد المقل” للمساهمة في تعزيز المحتوى العربي بشكل عام والتقني على وجه الخصوص.

هي دعوة للجميع حتى نتشارك الخبرة والمعرفة والتجربة على أمل نسهم ولو بشكل بسيط في تعزيز المحتوى العربي المتخصص على شبكة الإنترنت.

  • 109689
  • مقالات متخصصة
  • technology-opinion
Dubai, UAE