×
×

“آبل” تطلق تحديثًا جديدًا لنظام OS X

أطلقت شركة “آبل” الأمريكية الثلاثاء تحديثًا جديدًا لنظام “أو إس إكس” OS X الخاص بأجهزة الحاسبات “ماك” التي تصنعها الشركة، حيث جلب التحديث عددًا من الإصلاحات والتحسينات على عمل النظام.

وأبرز الإصلاحات التي جاء بها الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 10.8.4 هي مشكلة تطبيق المراسلة iMessage، والتي كانت تظهره في بعض الأحيان على أنه خارج الخدمة.

وقامت الشركة أيضًا من خلال التحديث بإضفاء بعض التحسينات على عمل النظام، مثل دعم أفضل لتطبيق البريد الإلكتروني الخاص بالأعمال Microsoft Exchange في تطبيق التقويم Calender، بالإضافة إلى إصدار جديد من متصفح الإنترنت “سفاري”، وإصلاح المشكلة التي كانت تمنع تطبيق “فيستايم” Facetime من إجراء المكالمات الدولية (خارج الولايات المتحدة الأمريكية).

واستعرضت “آبل” الميزات الجديدة التي جاء بها الإصدار 10.8.4 من نظام “أو إس إكس” OS X، مثل زيادة التوافقية عند الاتصال بشبكات “واي-فاي” محددة، وتحسين مسألة الاستقرارية لبعض مواقع الإنترنت مع ميزات جديدة للدردشة والألعاب ضمن الإصدار الجديد لمتصفح “سفاري” والذي يحمل الرقم 6.0.5، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن تحديث الثلاثاء يأتي قبيل مؤتمر المطورين الخاص بشركة “آبل” WWDC في الفترة بين 10 و 14 يونيو الجاري، حيث يتوقع أن تقوم الشركة خلاله بكشف النقاب عن الإصدار 10.9 من نظام “أو إس إكس” بالإضافة إلى الإصدار السابع من نظام “آي أو إس”.

  • 109733
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE