×
×

تقرير: آبل تستعد للإعلان عن حواسب جديدة أنحف وأسرع الأسبوع القادم

ستحمل أجهزة ماك بوك الجديدة الجيل الأخير من معالجات إنتل "هازويل"

تستعد آبل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2013 في العاشر من يونيو/حزيران، وهو المؤتمر الذي تُعلن فيه آبل كل عام عن جديد منتجاتها، وخاصةً فيما يتعلق بأجهزتها المحمولة والمكتبية العاملة بنظام “ماك أو إس إكس”.

ومن المتوقع أن تعلن آبل في مؤتمرها لهذا العام عن الجيل الجديد من حواسبها المحمولة من طرازي “ماك بوك برو” و”ماك بوك آير”، وذلك بحسب “مينجشي كوا” المحلل في شركة “كيه جي آي سيكيوريتيس”، والمعروف بتسريباته الدقيقة غالبًا والمتعلقة بشركة آبل.

وبحسب التقرير الذي نشره  “مينجشي كوا” وفقًا لمصادره، فمن المتوقع أن تحمل أجهزة “ماك بوك” القادمة، الجيل الجديد من معالجات إنتل، والمعروف باسم “هازويل” Haswell والذي يقدم أداءً أعلى وتوفيرًا في استهلاك البطارية يصل إلى 50% مقارنةً بالجيل السابق.

وبالإضافة إلى المعالج الجديد، سيكون حاسب “ماك بوك برو” الذي يحمل شاشة من نوع “ريتينا” أكثر نحافةً بقليل من الجيل السابق، مع تحسين على الكاميرا التي ستصبح قادرة على تصوير الفيديو بالوضوح الكامل Full HD مما سوف يحسن من محادثات الفيديو ضمن خدمة “فيس تايم”.

وبحسب التقرير، سيتم تزويد جهاز “ماك بوك آير” بنفس تقنية المايكروفون المزدوج الموجودة في جهاز “ماك بوك برو” المزود بشاشة “ريتينا”.

يُذكر أن التوقعات تشير إلى أن آبل تعتزم كذلك الإعلان عن الإصدار رقم 7 من نظام التشغيل iOS لأجهزة آيفون وآيباد، بالإضافة إلى الكشف عن النسخة رقم 10.9 من OS X.

 

  • 109111
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE