أخبار الإنترنت

“لينكد إن” تعزز خياراتها الأمنية بدعم عملية التحقق بخطوتين

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال “لينكد إن” اليوم الجمعة عن تعزيز خيارات الأمان للمستخدمين، وذلك من خلال إضافة دعم لعملية “التحقق بخطوتين” التي تتبناها غيرها من الشبكات والمواقع على الإنترنت.

يأتي هذا الإعلان بعد الجدل الذي ظهر مؤخرًا عن مدى فعالية خيارات الأمان في مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد تعرض موقع “تويتر” للكثير من عمليات الاختراق، التي طالت حسابات كبيرة لمشاهير ووسائل إعلام ووكالات أنباء، دفعته إلى الإعلان عن إضافة دعم لميزة التحقق بخطوتين قبل حوالي الأسبوع.

وتعتمد عملية “التحقق بخطوتين” على رقم هاتف المستخدم بحيث يقوم الموقع بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقم خاص يتوجب على المستخدم إدخاله بعد إدخال كلمة المرور الاعتيادية، ليتمكن من الوصول إلى حسابه على الموقع.

ولتفعيل هذه الميزة بالنسبة لشبكة “لينكد إن”، يتوجب على المستخدم تمرير مؤشر الفأرة على صورة الملف الشخصي الخاص به، ومن ثم النقر على خيار Privacy & Settings الذي يظهر أسفل القائمة، ثم عليه التوجه إلى قائمة Account من الزاوية السفلية اليسرى، ثم النقر على خيار Manage Security Settings، ومن هناك بإمكانه تفعيل عملية التحقق بخطوتين.

زر الذهاب إلى الأعلى