×
×

“سامسونج” تتخطى “آبل” وتصبح الأكثر مبيعًا للهواتف خلال الربع الأول

نشرت شركة Strategy Analytics التي توفر خدمات البيانات وتحليلها واستشارات الأعمال والبحوث المتخصصة، تقريرًا أشارت فيه إلى أن الهواتف الذكية التي تنتجها شركة “سامسونج” الكورية هي الأكثر مبيعًا حول العالم خلال الربع الأول من العام الجاري 2013.

فبحسب وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” Yonhap، قد وصلت مبيعات “سامسونج” من الهواتف الذكية خلال فترة الأشهر الثلاث الأولى من 2013 إلى 23.63 مليار دولار، متجاوزة مبيعات شركة “آبل” لهاتفها “آيفون” وبالمقارنة بالربع الرابع من العام الماضي.

فقد سجلت شركة “آبل” خلال الربع الأول مبيعات بقيمة 22.95 مليار دولار، لتنخفض بذلك قيمة مبيعاتها عن الربع السابق بحوالي 7.71 مليار، في حين ارتفعت مبيعات شركة “سامسونج” بين الربعين بحوالي 952 مليون دولار.

ويُعزى السبب في ارتفاع مبيعات هواتف شركة “سامسونج” إلى ما حققته من مكاسب في السوق الصينيية حيث باعت خلال الربع الأول من العام الجاري في سوق مهم كالصين أكثر من 12.5 مليون جهاز، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على هواتف الشركة الذكية وخاصة تلك التي تدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع 4G-LTE.

يُشار إلى أن الشركة كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن رقم قياسي جديد ببيع أكثر من 10 ملايين جهاز من “جالاكسي إس 4” خلال فترة شهر من إطلاقه، وبذلك يعتبر هذا الهاتف هو الأسرع مبيعًا في تاريخ الشركة.

الجدير بالذكر هو أن تقرير شركة Strategy Analytics تطرق أيضًا إلى ترتيب باقي الشركات، حيث جاءت شركة “نوكيا” الفلندي في المركز الثالث بقيمة 3.64 مليار دولار، تتبعها “أل جي” الكورية بـ 2.95 مليار دولار.

  • 108160
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE