×
×

“جوجل” تعتزم دعم خدمة Wallet ضمن متصفح “كروم”

تعتزم شركة “جوجل” الأمريكية دمج خدمة الدفع الإلكتروني Google Wallet مع متصفح الإنترنت التابع لها “كروم”، ضمن سعيها لجلب هذه الخدمة إلى مختلف المنصات وخدماتها الأخرى.

وقال فرانسوا بيوفور، وهو أحد المطورين العاملين في شركة “جوجل”، على حسابه ضمن شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس”، إن متصفح “كروم” في طريقه إلى دعم عملية الدفع الإلكتروني ضمن التطبيق In apps payments وذلك في إشارة إلى تطبيقات المتصفح.

يبدو أن الشركة وفي سبيل إتاحة الخدمة المرتقبة طرحت في متجر “كروم” تطبيقًا يحمل اسم Chrome Wallet Service من شأنه توفير هذه الخدمة للمستخدمين، إلّا أنه ما يزال قيد التطوير.

يُشار إلى أن “جوجل” قامت في وقت سابق من الشهر الجاري بإضافة هذا النوع من التطبيقات إلى متجر تطبيقات “كروم”، كما عملت ضمن الإصدار 28 التجريبي للمتصفح، والذي أطلقته قبل أيام، على دعم ما يُعرف بـ “التنبيهات الغنية”، وهي التنبيهات التي تصدر عن تطبيقات أو امتدادات متصفح الإنترنت ولكن تم إعادة تصميمها لتكون “غنية” بالنصوص والصور مع إمكانية الرد والتفاعل معها من ضمنها مباشرة، وهذه التغييرات قد تؤكد عزم “جوجل” على دعم خدمة Google Wallet ضمن المتصفح.

ويرى البعض أن ما تقوم به “جوجل” من إثراء متصفح الإنترنت التابع لها بالتطبيقات والمزايا التي تجعل المستخدم يستغني نوعًا ما عن نظام التشغيل، قد تغريه للتحول إلى استخدام نظام التشغيل السحابي التابع لها “كروم أو إس”، وبالإضافة ذلك، يُعتقد أن الشركة تمهد بإتاحة هذه الخدمة لتشجيع المطورين على بناء تطبيقات مدفوعة ضمن المتصفح أو نظام التشغيل “كروم أو إس”.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الشركة قامت أمس بإضافة ميزة جديدة إلى متصفح الإنترنت مفتوح المصدر التابع لها “كروميوم” Chromuim، بهدف السماح لمستخدميه بإعادة ضبط إعدادات الملفات الشخصية الخاصة بهم، في حال تعرضت لعبث البرمجيات الخبيثة.

  • 108249
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE