×
×

“سامسونج” تعلن عن افتتاح شركة لبراءات الاختراع في أمريكا

أعلنت شركة “سامسونج” الكورية عن استثمارها 25 مليون دولار لتشكيل شركة براءات اختراع أطلقت عليها اسم Intellectual Keystone Technology، مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة Korea Times الكورية، تم افتتاح شركة IKT فعلًا في شهر مارس الماضي لتكون أول شركة لـ “سامسونج”، وحيث تعتبر جسمًا مستقلًا يكون مخصصًا بالكامل لبراءات الاختراع التجارية والتطويرية.

وأكد الناطق الرسمي باسم “سامسونج” افتتاح شركتها IKT في الولايات المتحدة، وأضاف قائلًا أن براءات الاختراع تعتبر مصدرًا جيدًا للإبداع وذكر أن “سامسونج” تحتاج أيضًا لحماية حقوقها الفكرية من خلال تقوية أعمالها المرتبطة ببراءات الاختراع.

يُذكر أن الهدف من شركة IKT هو التركيز على عرض وإبراز التقنيات التي تعود ملكيتها الفكرية لـ “سامسونج”، وخاصة تقنيات الشاشات، أي أنها لن تكون للانتقام من شركة “آبل” التي أرغمتها العام الماضي على دفع مليار دولار بدعوى انتهاكها لبراءات الاختراع الخاصة بـ “آبل”.

وكشف مصدر مجهول للصحيفة الكورية أن الشركات الأخرى ستكون مضطرة لدفع رسوم ترخيص براءات الاختراع، حيث ذكر المصدر أنهم يقومون بدفع رسوم خاصة لشركة “مايكرسوفت” لقاء استخدام براءات الاختراع الخاصة بها، وهو ما يعتقد أن “سامسونج” ستفعله فيما يخص براءاتها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “سامسونج” سيكون لها بافتتاح شركة IKT حضورًا قويًا في أمريكا فيما يخص نمو براءات الاختراع بعد أن أثبتت وجودها في السوق الأوروبية العام الماضي حيث قامت من هناك بتقديم ملفات للحصول على براءات اختراع خاصة بها في أوروبا.

  • 107998
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE