×
×

إطلاق أول حاضنة أعمال لتقنية المعلومات والاتصالات بمكة المكرمة

أطلق مركز تنمية المنشآت الصغيرة والناشئة في غرفة جدة أول حاضنة أعمال لتقنية المعلومات والاتصالات والوسائط المتعددة بمنطقة مكة المكرمة، بالتعاون مع برنامج “بادر” لحاضنات التقنية، الذي تعمل عليه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وتسعى من خلاله لاحتضان 40 مشروعا سنوياً، وذلك وفقاً لصحيفة الاقتصادية السعودية.

وقال مدير المنطقة الغربية لبرنامج بادر ومدير شركة سرب للمستثمرين الأفراد هشام الرويحي، إن حاضنة الأعمال ستقوم باحتضان المشاريع الثلاثة الفائزة، وتقدم لها كافة خدمات الاحتضان من توفير الخدمات الاستشارية والقانونية والإدارية لمساعدتهم في بناء مشاريعهم بدون مقابل مادي.

وأوضح الرويحي، أن أصحاب المشاريع الأخرى بإمكانها التقدم بطلبات احتضان لمشاريعهم للحصول على خدمات “بادر” لاحتضان المشاريع في حال توافرت فيها الاشتراطات المطلوبة، مؤكدا أن هناك 11 حاضنة أعمال لتقنية المعلومات على مستوى السعودية، في وقت تشهد فيه المشاريع التقنية نموا كبيرا.

وشهد الإطلاق الرسمي للحاضنة حضور رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ونائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي، ورئيس اللجنة التنفيذية لمركز تنمية المنشآت الصغيرة والناشئة الدكتور غسان السليمان، وأمين عام غرفة جدة.

من جانبه، أوضح رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل، أن برنامج بادر لحاضنات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وتأسس في أواخر عام 2008، وهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية، لتسريع وإنماء الأعمال التقنية الناشئة في السعودية.

وأكد أن البرنامج يهدف إلى تنمية المتاجرة التقنية في السعودية، من خلال تبني مجموعة من الخدمات التي تشمل ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الحاضنات، والسعي للوصول إلى القطاعات المستهدفة وتوحيد جهود الحاضنات لاستقطاب المخترعين والمبتكرين، وإبراز جهود مدينة الملك عبد العزيز في دعم الابتكار والاختراع في البلاد.

وفي سياق متصل نالت أفضل ثلاثة مشاريع جائزة “سرب” لأفضل الفرص الاستثمارية، في حفل تكريم المشاريع التي تأهلت للمرحلة النهائية من المسابقة، وحصل مشروع شركة شاطر التعليمية، لمحمد أشقر المركز الأول، بينما حصل مشروع متجر مانجو جازان – لصاحبه عبد الرحمن الساحلي على المركز الثاني، وفي المركز الثالث مشروع هاوي، لأنس دهلوي.

وكرم الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة أمس، أفضل ثلاثة مشاريع من ضمن السبعة التي تأهلت للمرحلة النهائية لمسابقة جائزة “سرب” لأفضل الفرص الاستثمارية.

يذكر أن شبكة سرب للمستثمرين الأفراد، تم تأسيسها في 6 مايو 2012، بدعم وإشراف مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية KACST ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية.

  • 108022
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE