×
×

“جوجل” تعتزم تحديث واجهة خدمة “جيميل”

ظهرت مؤخرًا صور مسربة لواجهة خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” تشير إلى عزم شركة “جوجل” الأمريكية إعادة تصميمها لتقدم بذلك العديد من التحسينات على طريقة تنظيم الخدمة.

وتعمل الشركة على أن يتضمن التحديث الجديد لواجهة للخدمة خمسة تبويبات من شأنها تنظيم رسائل البريد الإلكتروني بشكل أفضل، مع الإشارة إلى أن التصميم الجديد لن يشمل نسخة الويب فحسب، بل تطبيق “جيميل” على نظامي “أندرويد” و”آي أو إس”.

وأكد موقع TheNextWeb نقلًا عن مصادره أن خدمة “جيميل” الجديدة ستتضمن تبويبات افتراضية كجزء من المظهر الجديد، أما الفئات فستكون تحت العناوين، الرئيسي Main، والاجتماعي Social، والعروض Promotions، والتنبيهات Notifications، والمنتديات Forums.

وبحسب الموقع، ستكون فئة “الرئيسي” مخصصة للرسائل القادمة من الأصدقاء، وأفراد الأسرة، وللاتصالات التي لا يمكن أن تكون في أي مكان آخر، أما فئة “الاجتماعي” فمخصصة لجميع الرسائل المرتبطة بشبكات التواصل الاجتماعي، مثل الرسائل الواردة من مواقع، “فيسبوك”، و”تويتر”، و”فورسكوير”، و”جوجل بلس”.

وستقوم خدمة “جيميل” بضم جميع الرسائل الواردة من متجار البيع بالتجزئة، ومواقع العروض والصفقات اليومية، وغيرهم من رسائل التجار، في فئة “العروض”، أما فئة “التنبيهات” فستكون مخصصة للرسائل الهامة عن الفواتير التي تحتاج السداد، أو رسائل الحجوزات، وتنبيهات مواعيد الرحلات، وأخيرًا، وفي حال كان المستخدم مشتركًا بالقوائم البريدية الخاصة بالمنتديات أو المواقع، فستكون فئة “المنتديات” محل الرسائل الواردة منها.

يُذكر أن الشركة لم تعلق على الصور المسربة، ولكن يتوقع في حال صدقت التسريبات أن يتم إطلاقها للمستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

  • 107951
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE