×
×

“جوجل” و”مايكروسوفت” تتفقان على مسألة تطبيق “يوتيوب”

أعلنت شركتا “جوجل” و”مايكروسوفت” الأمريكيتين أنهما الآن بصدد تطوير تطبيق لخدمة المشاركة الفيديو “يوتيوب” على نظام التشغيل “ويندوز فون” التابع للأخيرة، على أن يكون ذلك مشتركًا بين الشركتين.

وقالت الشركتان في بيان لهما إنهما يعملان معًا على تحديث تطبيق “يوتيوب” على نظام “ويندوز فون” بحيث يمتثل لشروط الخدمة الخاصة بالواجهة البرمجية API لـ “يوتيوب”، بما في ذلك تضمين التطبيق إعلانات شركة “جوجل”، حيث ستستبدل “مايكروسوفت” تطبيقها الحالي بالتطبيق الجديد الذي يتوقع أن يتم إطلاقه الشهر المقبل.

يُذكر أن “مايكروسوفت” قامت في 7 مايو الجاري بإطلاق تطبيق خاص بموقع “يوتيوب” لنظام “ويندوز فون 8” كانت قد طورته بنفسها، حيث تضمن التطبيق بعض المزايا الإضافية مثل إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو، ولكنه كان لا يسمح بظهور إعلانات شركة “جوجل”، وهو الأمر الذي أثار حفيظتها.

ويبدو أن الإتفاق بين الشركتين والقرار بإطلاق تطبيق مشترك، جاء بعد سلسلة من الأخذ والرد بينهما، إذ قامت “جوجل” في 15 مايو الجاري ببعث رسالة إلى “مايكروسوفت” تطلب فيها أن تتوقف وتسحب تطبيقها من متجر تطبيقات نظام “ويندوز فون” حتى تاريخ 22 مايو، وذلك لانتهاكها شروط الخدمة الخاصة بـ “يوتيوب”.

  • 107794
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE