أخبار قطاع الأعمال

“ياهو!” تستحوذ على منصة الألعاب PlayerScale

أعلنت شركة “ياهو!” الأمريكية اليوم الخميس عن الاستحواذ على منصة الألعاب، PlayerScale، في صفقة لم تعلن كلا الشركتين عن تفاصيلها بعد.

وPlayerScale هي منصة برمجية تم إطلاقها قبل عامين، بهدف تقديم ما يُعرف بخدمات “النهاية الخلفية” للآلاف من مطوري الألعاب ممن طوروا منتجات تُلعَب من قبل 150 مليون مستخدم حول العالم، حيث تتخلص فكرة عمل المنصة بتهيئة الألعاب برمجيًا ليتم دعمها من قبل المنصات الأخرى، مثل أندرويد أو آي أو إس أو فيسبوك أو إكس بوكس وغيرها.

وعلى خلاف غيرها من الشركات التي قامت “ياهو!” بالاستحواذ عليها مؤخرًا، فلن تتوقف الشركة الناشئة PlayerScale عن تقديم خدماتها للمطورين.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي في PlayerScale، يسبر ينسن إن دعم شركة “ياهو!” لشركته سيساعدها في إخراج منتجات رائعة وإضفاء التحسينات التي تجعل من المنصة أسرع من ذي قبل، وأضاف ينسن، أن الشركة ستستمر في دعم المنتجات الموجودة مسبقًا إلى جانب إنتاج خدمات جديدة من شأنها مساعدة المطورين على النمو وإدارة نجاحاتهم في مجال الألعاب على مختلف المنصات، سواء كانت شبكات تواصل اجتماعي أو أجهزة محمولة.

ويرى البعض أن استحواذ شركة “ياهو!” على منصة PlayerScale يأتي بهدف استخدام تقنية البنية التحتية البرمجية التي تطورها الأخيرة في دعم منتجات “ياهو!”.

وقالت شركة “ياهو!” متحدثة عن شركة PlayerScale إن فريق العمل في هذه الشركة قام ببناء منصة ألعاب قوية يقوم أكثر من 150 مليون لاعب حول العالم باستخدامها، و”ياهو!” إذ تستحوذ على PlayerScale فإنها تعتزم الاستمرار في دعم ورعاية التقنية التي تتطورها الشركة، وإنها تتطلع قدمًا لبناء تجارب وقوية تخدم “ياهو!” وذلك باستخدام منصة PlayerScale.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الاستحواذ هذه تأتي بعد 3 أيام من قيام “ياهو!” بالاستحواذ على منصة التدوين السريع “تمبلر” مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي نقدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى