×
×

جوجل تسعى لمنافسة فيسبوك في الاستحواذ على خدمة الخرائط Waze

تعتزم شركة “جوجل” الأمريكية الاستحواذ على الشركة المطورة لخدمة الخرائط والملاحة Waze، لتنضم إلى منافسة شركة “فيسبوك” التي قطعت أشواطًا متقدمة في سبيل الاستحواذ على هذه الشركة.

ونقل موقع Bloomberg عن مصادر مطلعة عزم “جوجل” ضم خدمة Waze التي تشهد إقبالًا من قبل العديد من الأطراف إليها، في حين أن الشركة تطلب من تلك الأطراف مبلغ يتجاوز المليار دولار ثمنًا لصفقة الاستحواذ، وذلك بحسب موقع Bloomberg الذي نقل عن مصدر رفض الكشف عن اسمه لخصوصية المحادثات التي تجري.

ويعود السبب وراء الإقبال على استحواذ Waze من قبل “جوجل” و”فيسبوك” وغيرهما، إلى أن الكثير من الشركات تسعى لتوفير خدمات قوية على الأجهزة المحمولة فضلًا عن الحاسبات الشخصية، وهو الأمر الذي توفره هذه الخدمة التي تعتمد فيما يخص مجال الخرائط والملاحة على المعلومات التي تجمعها من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، الذين يقومون بدورهم بمشاركة أحوال الشوارع من حيث وجود ازدحام أو حوادث مرورية، مع باقي المستخدمين، ومن ثم يقومون باقتراح المسارات البديلة.

ويرى البعض أن لهث “جوجل” التي تملك خدمة خرائط قوية يستخدمها الكثيرون حول العالم، وراء خدمة Waze إنما من أجل إضفاء الميزات الاجتماعية التي تتميز بها الأخيرة إلى خدمة “خرائط جوجل”.

يُذكر أن خدمة Waze التي تملك أكثر من 40 مليون مستخدم، قد تنأى بنفسها عن هذه المحادثات وتبحث لها عن دعم وتمويل خارجي لتطوير نفسها.

  • 107765
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE