“سوني” تعتزم إطلاق “بلاي ستيشن 4” في بريطانيا قبل نهاية العام

147

كشف إعلان نشرته شركة “سوني” اليابانية اليوم على إحدى الصحف البريطانية، عزمها إطلاق الجيل الرابع من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن” في المملكة المتحدة قبل نهاية العام الجاري 2013.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت الشركة في شهر فبراير الماضي عندما كشفت عن المنصة رسميًا، أنها تعتزم طرحها للبيع خلال موسم العطلات في الولايات المتحدة وكندا للعام 2013، وهي الفترة التي تمتد من أواخر نوفمبر 2013 حتى أوائل يناير 2014.

ولم تحدد “سوني” في إعلانها الذي استهدفت فيه المستهلكين البريطانيين عما إذا كانت تخطط لإطلاق المنصة في جميع الأسواق العالمية في آن واحد أو تدريجيًا وبحسب أهمية السوق، كأن تطلقه في السوق اليابانية المحلية، ثم في أمريكا الشمالية ثم أوروبا.

وعلى الرغم من إعلان اليوم، يُذكر أن إطلاق المنصة في أوروبا، على خلاف الوضع في أمريكا، خلال العام الجاري ليس بالأمر الحتمي، وذلك بناءً على ما جرى مع الشركة سابقًا مع منصة “بلاي ستيشن 3” التي أطلقتها في شهر نوفمبر من عام 2006 في ثلاث قارات ولكن تم تأجيل إطلاقه في أوروبا حتى مارس 2007 بسبب نقص في إمدادات المواد اللازمة لبناء قارئة الأقراص “بلو-راي”. ولكن بالمقابل، فإن البعض يرى أن الشركة قد تعلمت من خطئها الماضي ولن تؤخر إطلاق “بلاي ستيشن 4” أوروبا.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد