×
×

“جوجل” تعتزم إيقاف خدمة Google Checkout في 20 نوفمبر القادم

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية اليوم عن عزمها إيقاف خدمة الدفع الإلكتروني التابعة لها “Google Checkout” بعد ستة أشهر من الآن.

وتقدم الشركة هذه الخدمة لأغراض الدفع الإلكتروني ولتسهيل عملية الدفع عند الشراء عبر الإنترنت، حيث يقوم المستخدمون بتخزين بيانات بطاقاتهم الائتمانية ومعلومات الشحن في حساباتهم لدى “جوجل”، حتى يصبح بإمكانهم الشراء من المواقع التي تعتمد هذه الخدمة بضغطة زر، وتتميز خدمة Google Checkout بالحماية ضد الاحتيال، بالإضافة إلى توفيرها صفحة موحدة لتعقب عمليات الشراء.

يُذكر أنه وعلى الرغم من قيام “جوجل” في عام 2011 باستبدال هذه الخدمة بخدمة Google Wallet، إلا أنه مايزال خيار استخدام هذه الخدمة متاحًا لوجود العديد من التجار الذين ما زالوا يستخدمون الخدمة القديمة في عمليات الشراء الخاصة بهم.

وقالت الشركة في منشور لها على مدونة Google Commerce، إن هذه الخدمة ستتوقف نهائيًا في 20 نوفمبر القادم، وعندها سيكون أمام التجار الذي يستخدمون الخدمة خياران، الأول، الانتقال لخدمات بديلة مثل، Shopify، و Freshbooks، أو الاشتراك في خدمة Google Wallet Instant Buy.

ويرى البعض أن هذه الخطوة من “جوجل” تأتي لحث التجار الذين يتبنّون الخدمة القديمة للانتقال إلى خدمة Google Wallet، حيث قالت الشركة إن هذه الإخطار يأتي قبل ستة أشهر من إيقاف الخدمة، كي يتمكن التجار من الانتقال إلى الخدمة الجديدة التي تمكنهم من تلبية المطالب لعمليات الدفع “متعددة الشاشات”، بحسب تعبير الشركة، حيث يمكن للعملاء التسوق عبر المتاجر بواسطة الحاسبات الشخصية و الأجهزة المحمولة على حد سواء.

  • 107377
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE