×
×

موزيلا تدعم تقنية الاتصال WebRTC في الإصدار 22 من فايرفوكس

أعلنت مؤسسة “موزيلا” عن إطلاق النسخة التجريبية للإصدار الـ 22 من متصفح الإنترنت مفتوح المصدر التابع لها “فايرفوكس”، والتي تأتي بدعم للعديد من التقنيات الجديدة، مثل تقنية الاتصال WebRTC.

وتسمح تقنية الاتصال WebRTC والتي ترمز اختصارًا إلى Web Real-Time Communications، للمطورين بسهولة إضافة الأدوات إلى التي تمكن المستخدمين من الاتصال بالزمن الحقيقي عبر الويب، مثل مكالمات الصوت والفيديو، بالإضافة إلى مشاركة الملفات، سواء على مواقع الإنترنت أو تطبيقات الويب المحمولة، وذلك دون الحاجة إلى تثبيت برامج خارجية أو مكونات إضافية Plugins.

وتتضمن النسخة الجديدة دعمًا لوحدة OdinMonkey وهي وحدة برمجية من شأنها تحسين محرك الجافاسكريب الخاص بمتصفح “فايرفوكس”، بحيث يتمكن المطورون بواسطتها من الحصول على أحسن أداء فيما يخص الألعاب على الويب، دون الحاجة إلى مكونات إضافية Plugins.

يُذكر أن الإصدار الجديد من متصفح “فايرفوكس” يأتي بميزة خاصة بنظام التشغيل “ويندوز”، حيث أصبح بمقدور مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز وتتمتع بدقة شاشة فائقة الوضوح، مثل حاسب Kirabook من “توشيبيا”، والذي تأتي شاشته بدقة 1440×2560 بكسل، الاستفادة من تقنية HiDPI.

وقالت “موزيلا” إن متصفح “فايرفوكس” صار يدعم الواجهة البرمجية الخاصة بتنبيهات الويب Web Notifications API، والتي تسمح لمطورين تطبيقات الويب من إرسال تنبيهات بسيطة إلى مستخدميها، مثل تنبيههم لحدوث أمر معين، كرسالة بريد إلكتروني جديدة أو تغريدة.

ويمكن لمستخدمي متصفح الإنترنت “فايرفوكس” تنزيل النسخة التجريبية الجديدة من الصفحة الخاصة بالبرنامج على موقع مؤسسة “موزيلا”، مع الإشارة إلى أن تطبيق المتصفح على نظام “أندرويد” كان هو الأخر قد حصل أول أمس الخميس نسخة تجريبية جديدة، يمكن تنزيلها من متجر “جوجل بلاي”.

  • 107016
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE