“جوجل” تبدأ باستخدام معيار ضغط الصور WebP

69

كشفت شركة “جوجل” الأمريكية ضمن فعاليات مؤتمر المطورين السنوي “Google I/O”، عن شروعها باستخدام معيار ضغط الصور الذي أطلقت عليه اسم “WebP”، والذي يتميز بأنه يسهم بشكل كبير في خفض كمية استهلاك بيانات الإنترنت، وبالتالي توفير أكثر في المال.

وبحسب مدير المنتجات في “جوجل”، ستيفن كونيج الذي كشف عن أن الشركة كانت ومنذ مايقارب الشهر والنصف تختبر معيار “WebP” الجديد في تطبيق شبكة التواصل الاجتماعي التابعة للشركة “جوجل بلس” على نظام التشغيل “أندرويد”، فقد وجدت أن هذا استخدام هذا المعيار نجح في توفير كميات هائلة من استخدام الشبكة.

وقال ستيفن إن “جوجل” نجحت في توفير عدة تيرابايتات حركة مرور البيانات يوميًا، وبسبب عامل التكلفة، ساهم ذلك في توفير نقود مستخدمي الشركة، حيث انخفضت حركة مرور البيانات المستهلكة إلى النصف.

وألمحت الشركة إلى أنها ستستخدم المعيار الجديد في جميع خدماتها، مثل يوتيوب، ومحرك البحث الخاص بالصور، وغيرهما، وذلك خلال العام القادم.

تجدر الإشارة إلى أن معيار ضغط الصورة “WebP” الجديد الذي يستخدم معدل ضغط محسن يسهم بشكل كبير في خفض نسبة استهلاك البيانات، لا يدعم العمل إلا على نظام “أندرويد” ومتصفحي الإنترنت “كروم” و”أوبرا”، مما يعني أنه وعلى المنصات الأخرى، ما زال المطورون مجبرين على استخدام معياري الضغط التقليديين PNG و JPG، ومع ذلك وعد فريق مطوري المعيار الجديد أن يتم دعمه على متصفح “فايرفوكس” خلال العام القادم.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد