×
×

اختراق موقع صحيفة “فايننشال تايمز” وحسابها في “تويتر”

قام ما يُسمى بـ “الجيش السوري الإلكتروني” Syrian Free Army التابع لنظام بشار الأسد في سوريا، صباح اليوم الجمعة باختراق الموقع الرسمي على الإنترنت والحساب الرسمي لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية على موقع “تويتر”، بحسب وكالة “رويترز“.

ونشرت مجموعة المخترقين تغريدة على حساب الصحيفة في “تويتر” تحوي وسمًا “هاشتاج” SEA# ما يؤكد تورط الجيش السوري الإلكتروني في عملية الاختراق، وكانت التغريدة عبارة عن مقطع فيديو على موقع “يوتيوب” لما وصفوهم بـ “إرهابيي” جبهة النصرة وهي تقوم بإعدام عناصر من الجيش النظامي التابع لبشار الأسد.

وأكد مكتب الصحيفة التعرض للاختراق بالقول، إن العديد من مدونات صحيفة “فايننشال تايمز” وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي قد تعرضت للاختراق من قبل مجموعة من المخترقين لم تحددهم، وأضاف أنه يعمل حاليًا على إصلاح المشكلة بأسرع ما يمكن.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها ما يُسمى بالجيش السوري الإلكتروني بعمليات اختراق ضد حسابات مشهورة في موقع تويتر، حيث قام مؤخرًا باختراق عدة حسابات تعود إلى صحيفة “الجارديان” البريطانية، بالإضافة إلى قيامه باختراق حسابات تعود لوكالات أنباء وصحف عربية وغربية، إذ قام سابقًا باختراق الحساب الخاص بوكالة “أسوشيتد برس”على تويتر، ونشر تغريدة كاذبة حول حدوث انفجارين في البيت الأبيض وإصابة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” جرائهما.

وقام أيضًا باختراق الحساب الخاص بوكالة الأنباء الفرنسية، وقبلها حساب قناة “سكاي نيوز عربية” على تويتر، كما قام سابقًا باختراق حسابات تعود لقناة الجزيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك.

  • 106938
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE