×
×

رئيس الهيئة السعودية: من يتخذ “تويتر” دليلًا له خسر الدنيا والآخرة

لقي تصريح أدلى به الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، ضجة بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، عندما قال آل الشيخ إن من يجعل مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقع “تويتر” دليلًا له خسر “الدنيا والآخرة”.

وأضاف آل الشيخ إلى تصريحه لوسائل الإعلام، أن “تويتر” أصبح سبورة من لا سبورة له، وذلك مساء أمس في حفل تدشين أمير منطقة الرياض لما أطلق عليه “دورات تفعيل دور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري.

وقال آل الشيخ إن هناك فئات تسعى إلى إيجاد الإحباط في نفوس الناشئة والتأثير في الأفراد البسطاء، مؤكدًا أن الغرض من الهجوم على البلاد إيجاد الاضطرابات الموجودة في الدول المجاورة والتي يحدث بها الآن إزهاق للأنفس وانتهاك للأعراض وتدمير للأملاك وتشتيت للأسر.

ويرى مراقبون أن هذه التصريحات من آل الشيخ تأتي بعد أن تزايدت أعداد السعوديين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين تحفل هذه المواقع بانتقاداتهم الكثيرة للأوضاع العامة في المملكة، وهو ما يثير قلق السلطات الرسمية السعودية التي تسعى جاهدة للحيلولة دون امتداد انتفاضات “الربيع العربي” إلى المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التصريح يأتي في وقت كشف فيه هاكر أخلاقي أمريكي قيام شركة “موبايلي” في المملكة العربية السعودية مؤخرًا بالتواصل معه لتنفيذ مشروع لمراقبة البيانات التي يتم تبادلها عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة في المملكة، بما فيها “تويتر” و”فايبر” ولاين” و”واتس آب”.

  • 106884
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE