×
×

“جوجل” تعتزم إيقاف الألعاب على شبكتها الاجتماعية في 30 يونيو القادم

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية أنها تعتزم إيقاف خدمة الألعاب Google+ Games التي توفرها لمستخدمي الشبكة الاجتماعية التابعة لها “جوجل بلس”، وذلك في 30 يونيو القادم.

يُذكر أن الشركة قامت بإضافة هذه الخدمة إلى شبكتها الاجتماعية في شهر أغسطس من عام 2011، لتتيح لشركات الألعاب العالمية، مثل زينجا، وروفيو، توفير ألعابها على “جوجل بلس”، ومن أجل تعزيز قدرات الشبكة وتوفير خدمات أكثر للمستخدمين.

وبعد أن قالت “جوجل” سابقًا مخاطبة المستخدمين، إن لم يكن أحد مهتمًا بالألعاب، فليتجاهلها، يرعى مراقبون أن هذا هو حصل بالفعل، إذا لم تلقى هذه الألعاب رواجًا كبيرًا بين مستخدمي الشبكة، مما حدا بالشركة إلى الإعلان عن عزمها إغلاق الخدمة في نهاية الشهر القادم.

ونوهت الشركة إلى أن بعض الألعاب مدفوعة الثمن ستقوم بنقل بيانات المستخدمين إلى أماكن بديلة بحيث تتيح لهم متابعة اللعب واستهلاك من تبقى لهم من رصيد، كما تقوم بعض الألعاب الأخرى بمنح المستخدمين “فترة سماحية” يمكنهم خلالها استهلاك رصيدهم المتبقي قبل أن يتم إيقاف الألعاب نهائيًا لاحقًا.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة “جوجل بلس” كان لها حصة من إعلانات “جوجل” أمس في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2013، حيث كشفت الشركة عن 41 ميزة جديدة لشبكتها الاجتماعية، وقالت إنها ستقدم تصميمًا جديدًا لطريقة عرض التحديثات الجديدة في الشبكة يعرض المشاركات بشكل أعمدة متعددة وشبيه بتصميم خدمة المساعد الذكي “Google Now”، ويتغير عدد الأعمدة بحسب حجم الشاشة.

  • 106850
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE