×
×

“مايكروسوفت” تدعم الدردشة مع أصدقاء “جوجل توك” في “آوتلوك.كوم”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم عن ميزة جديدة في خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “آوتلوك.كوم” Outlook.com، تسمح للمستخدمين بالدردشة مع أصدقائهم في خدمة “جوجل توك” التابعة لشركة “جوجل”، من الخدمة مباشرة.

تأتي هذه الميزة سعيًا من الشركة الأمريكية لتعزيز قدرات خدمتها في خضم المنافسة الشديدة في هذا المجال من قبل الخدمات التي توفر خدمات البريد الإلكتروني الأخرى، مثل خدمة “جيميل”، وغيرها.

يُذكر أن ميزة “مايكروسوفت” الجديدة جاءت بالاعتماد على الواجهة البرمجية العامة API التي توفرها “جوجل”، أي أنها لم تأتي نتيجة تفاهم واتفاق بين الشركتين.

يُشار إلى أن الشركة قامت مطلع الشهر الجاري بالانتهاء من عملية الترقية وترحيل بيانات المستخدمين على خدمة البريد الإلكتروني “هوتميل” إلى خدمة “آوتلوك.كوم” التي وصل عدد مستخدميها النشطين 400 مليون.

الجدير بالذكر أن هذه ليست التحسينات الأولى التي تقوم بها “مايكروسوفت” على خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها، حيث قامت الشركة مؤخرًا بطرح نسخة معاينة من خدمة الدردشة “سكايب” لموقع “آوتلوك.كوم”، بحيث تسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات صوتية أو مرئية بالإضافة إلى الدردشة النصية من خدمة البريد الإلكتروني مباشرةً.

  • 106547
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE