×
×

جوجل: تحسُّن سرعة تحميل المواقع على الأجهزة المحمولة بنسبة 30%

يعود السبب الرئيسي إلى تحسّن متصفحات الهواتف من حيث سرعة تحميل الصفحات

لفتت غوغل في تقرير أخير لها إلى تحسّن ملحوظ في أداء صفحات الويب على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية خلال العام الحالي مقارنةً بالعام الماضي، حيث بات تحميل مواقع الإنترنت أكثر سرعة بشكل ملحوظ بالنسبة للأشخاص الذين يتصفحون من خلال أجهزتهم المحمولة.

وقد أصبح تحميل صفحات الويب أكثر سرعة بنسبة 30 بالمئة ضمن متصفحات الأجهزة المحمولة، في حين تحسنت سرعة تحميل الصفحات باستخدام متصفحات سطح المكتب بنسبة 3.5 بالمئة، وذلك كما ذكر “ستيف سودرز” رئيس هندسة الأداء في جوجل، مما يدل على زيادة اهتمام مطوّري مواقع الإنترنت في تحسين أداء صفحاتهم على الأجهزة المحمولة، وعلى التحسن في أداء متصفحات الويب بشكل عام.

ويتّصف التصفح عبر الأجهزة المحمولة عادةً بأنه أبطأ من التصفح من خلال أجهزة الكمبيوتر، حيث تلعب عوامل متعددة دورًا في هذا مثل الشبكات البطيئة ومعالجات الهواتف محدودة القدرة مقارنةً بمعالجات أجهزة الكمبيوتر، وذلك بحسب جوجل التي استعانت ببيانات قامت بجمعها من خلال خدمة “آنالاتيكس” التابعة لها.

وذكر “سودرز” في تقريره بأن سرعات شبكات الهاتف المحمول تتحسن بشكل ثابت، إلا أن هذا لا يشكل العامل الرئيسي في تحسن أداء مواقع الويب على الأجهزة المحمولة، ورأى بأن العامل الرئيسي هو التحسينات الكبيرة التي تشهدها متصفحات الإنترنت للهواتف المحمولة بهدف معالجة الصفحات وتحميلها بشكل أسرع.

وأضاف “سودرز” بأن صفحات الويب تزداد حجمًا يومًا بعد يوم، مما يساهم في الإبطاء من سرعة تحميل الصفحات، وذكر بأن مطوري الويب لا يستخدمون دائمًا الممارسات الموصى بها لتصميم صفحات سريعة.

ويأتي هذا التقرير قبل أيام قليلة من انطلاق مؤتمر Google I/O 2013 الذي تركز فيه غوغل بشكل أساسي على أبرز تقنيات الويب والحوسبة السحابية وتطرح آخر ما توصلت إليه في هذا المجال.

  • 106162
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE