×
×

فيديو مسرب يكشف تفاصيل حاسب هجين من “سوني”

تسربت حديثًا مراجعة فيديو لما يعتقد أنه أحد أجهزة الحاسب الخفيفة أو ما يُعرف بـ “ألترابوك” العاملة بنظام التشغيل “ويندوز 8” والتي تنتجها شركة “سوني”.

ويظهر في الفيديو الذي قام متجر لبيع التجزئة في بريطانيا بتسريبه، أن الجهاز ينتمي إلى فئة حاسبات “ألترابوك” الهجينة أو القابلة للتحول، وهو يشبه إلى حد ما شكل وهيئة الحاسب اللوحي الذي تنتجه شركة “مايكروسوفت” الأمريكية “سيرفس”، وذلك من حيث النحافة وطريقة تكامل الشاشة مع القاعدة التي هي عبارة عن لوحة مفاتيح.

ويأتي الحاسب الذي قد يحمل اسم Sony Slider 13” وذلك استنادًا إلى اسم الفيديو الذي تم تسريبه، بشاشة قياسها 13 بوصة تعمل بتقنية Triluminos الجديد من “سوني” وهي تأتي كامل الموضوح 1080p.

ويتمتع Sony Slider 13” بمعالج Core i5 من إنتل، مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وقرص تخزين من نوع SSD بسعة 128 جيجابايت، ويتميز بعمر للبطارية قد يصل إلى 10 ساعات، وذلك بحسب الفيديو.

ووفقًا للفيديو أيضًا، فإن الحاسب المرتقب يدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC، وتقنية الصوت ClearAudio+، كما أنه يتمتع بكاميرا أمامية حساسها من نوع Emor وبدقة 8 ميجابكسل.

أما عن موعد الكشف عن الجهاز رسميًا، فيتوقع مراقبون أن يتم ذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة، دون معرفة ما قد يكون عليه سعره الجهاز حال طرحه في الأسواق.

  • 106008
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE