×
×

BitTorrent تطلق خدمة تورنت مدفوعة لشراء الموسيقى

أعلنت شركة “BitTorrent” المالكة لموقع مشاركة ملفات التورنت الذي يحمل نفس الاسم، اليوم عن إطلاق خدمة تتيح لأصحاب المحتوى على الإنترنت بيعه لقاء مقابل مادي، وذلك على هيئة ملفات تورنت.

وأطلقت الشركة على الخدمة الجديدة والتي ما تزال تجريبية، اسم “BitTorrent Bundle”، وبدأت تجربتها حاليًا بالتعاون مع شركة “Music Label Ultra” المتخصصة في المحتوى الموسيقي، وذلك من خلال مشاركة مجموعة من الموسيقى التصويرية، ومقاطع الفيديو التي يقوم المنتج الصوتي والموسيقي الأمريكي “Kaskade” بإخراجها.

وقال مدير قسم الاتصالات في “BitTorrent”، كريستيان آفيريل، إن الاستراتيجية المتبعة في الخدمة الجديدة هي في منح أصحاب المحتوى على الإنترنت الأدوات اللازمة لنشر ما ينتجونه على طريقتهم، وأضاف أن الشركة تعمل على إبداع نوع جديد من التورنت، أطلق عليه اسم “The Gated Torrent”، والذي سيشهد انتشارًا عند إطلاقه رسميًا.

يُذكر أن آلية عمل خدمة “BitTorrent Bundle Alpha” لا تختلف عن غيرها من خدمات التورنت، إلا أنه على المستخدم هنا فتح ملفاتها بواسطة برنامجي “BitTorrent” أو “uTorrent”، ومن ثم يتم سؤال المستخدم عن عنوان بريده الإلكتروني وذلك من خلال صفحة ويب تفتح له، وأوضح آفيريل أن عبارة “البوابة” في Gated Torrent هنا شبيهة بما يُعرف بـ PayWall وهي الطريقة التي تتبعها بعض المواقع على الإنترنت لتوفير المحتوى مقابل لقاء مادي.

وقال آفيريل إنه يوجد أمام “البوابة” محتوى مجاني، ومن ثم تأتي البوابة، والتي قد تكون PayWall أو أي شيء آخر، على حد تعبيره. وأشار إلى أن الشركة أجريت تجارب لـ 29 حزمة “Bundle”، حيث كان إجمالي عدد مرات التنزيلات 170 مليون مرة، كما أنها شملت بعض الموسيقيين وصناع الأفلام والمؤلفين.

  • 105848
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE