×
×

الوليد بن طلال: حجب وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية “حرب خاسرة”

نشر الملياردير السعودي الأمير “الوليد بن طلال” اليوم تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، اعتبر فيها أن حجب وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية “حرب خاسرة”، على حد تعبيره.

وقال الوليد في تغريدته، التي لقيت تفاعلًا من مستخدمي “تويتر” ونالت عددًا كبيرًا من عمليات ” “إعادة التغريد” رتويت، عزيزتي هيئة الاتصالات: وسائل التواصل الاجتماعي أداة للشعب لإسماع صوته للقيادة، واعتبر الوليد أن مجرد التفكير في حجب هذه الوسائل هو “حرب خاسرة، وضغط على المواطن.”

تأتي هذه التغريدة من الأمير السعودي بعد أن هددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بحجب البرامج والتطبيقات الخاصة بالمحادثة والاتصال المرئي، إضافة إلى غيرها من التطبيقات التي تخالف شروط الترخيص لها للعمل ضمن المملكة.

 يُذكر أن الوليد بن طلال وشركة “المملكة القابضة” التي يرأس مجلس إدراتها، كانا قد أعلنا في 19 ديسمبر من عام 2011 عن شراء حصة في موقع “تويتر” وصلت قيمتها إلى 300 مليون دولار (أكثر من مليار ريال سعودي).

وتجدر الإشارة إلى أن المدير التنفيذي لشركة “كونك آدز”، محمد المهيري، كان قد كشف قبل أيام عن وصول عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية إلى 13 مليون، كما أعلن عن وجود أكثر من 3 ملايين مستخدم نشط لموقع “تويتر” يقومون بإرسال أكثر من 50 مليون تغريدة شهريًا.

  • 105661
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE