×
×

“آيباد ميني” بشاشة “ريتينا” خلال الربع الثالث من 2013

أشارت أنباء حديثة إلى عزم شركة “آبل” الأمريكية إطلاق الجيل القادم من النسخة المصغرة من حاسبها اللوحي، أو ما يُعرف بـ “آيباد ميني” مع شاشة فائقة الوضوح “ريتينا”، وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري 2013.

فبحسب أحد محللي شركة DisplaySearch المتخصصة في مجال تحليل أداء سوق الشاشات العالمي، وهو ريتشارد شيم، الذي قال إن “آبل” ستقوم بإطلاق تحديثين اثنين لأجهزتها، الأول خلال النصف الثاني من العام الجاري، والتحديث الثاني خلال الربع الأول من العام القادم 2014.

وألمحت الشركة DisplaySearch إلى أن التحديث الذي سيشهده الربع الثالث من العام الجاري هو “آيباد ميني” بشاشة فائقة الوضوح “ريتينا”.

يُذكر أن هذه الأنباء جاءت لتعزز ما قاله زميل شيم في الشركة، بول سيمينزا، والذي تحدث في منتصف شهر مارس الماضي، وقال إن “آيباد ميني” القادم سيكون بقياس 7.9 بوصة ولكن مع درجة وضوح أعلى وكثافة في البكسلات “أكبر” عن النسخة الحالية، حيث ستكون كثافة البكسلات في الجيل الثاني حوالي 324 بكسل لكل بوصة.

يذكر أن “آبل” كانت قد طرحت “آيباد ميني” العام الماضي، بمعالج ثنائي النواة A5 وبسرعة 1 جيجاهرتز، مع ذاكرة عشوائية سعة 512 ميجابايت، وبنسختين “واي فاي” وأخرى للاتصالات الجيل الرابع 4G، وبسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي تقريبًا.

  • 105696
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE