×
×

“فيسبوك” يمنع شبكة “باث” من الوصول إلى أصدقاء المستخدمين فيه

قام موقع “فيسبوك” بمنع تطبيق الشبكة الاجتماعية “باث” Path من الوصول إلى الواجهة البرمجية API التي تمكنه من البحث في قائمة أصدقاء المستخدم في “فيسبوك”.

وبذلك لم يعد ممكنًا لمستخدمي تطبيق الشبكة الاجتماعية التي تتميز بكونها توفر بيئة اجتماعية أكثر خصوصية من غيرها من الشبكات، إرسال الدعوات إلى أصدقاء “فيسبوك” لاستخدام الشبكة أو حث الموجودين على الشبكة منهم على متابعتهم.

ويرى مراقبون أن السبب وراء هذا الفعل من “فيسبوك”، يأتي على خلفية مشكلة الرسائل المزعجة وغير المرغوب بها “سبام” التي حصلت مؤخرًا بسبب تطبيق “باث”، حيث قام الأخير بإرسال الدعوات والرسائل تلقائيًا إلى كافة جهات الاتصال أو مستخدمي “فيسبوك” دون علم المستخدم.

وبينت شبكة “فيسبوك”، التي أكدت قيامها بمنع تطبيق “باث” من الوصول إلى قائمة الأصدقاء، أنه ما يزال بمقدور مستخدمي شبكة “باث” تسجيل الدخول إليها عبر حساب المستخدم في “فيسبوك”، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المنشورات عليه.

يُذكر أن سياسة الخصوصية في “فيسبوك” تنص على عدم السماح بالرسائل المزعجة “سبام”، حيث تجعل من التطبيقات التي ترغب الوصول إلى معلومات المستخدمين في الشبكة مسؤولة عن توفير أفضل تجربة استخدام دون ممارسة الاحتيال والنصب والإزعاج أو المفاجأة غير المرغوب بها.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة “باث” الاجتماعية التي تستخدم الهواتف الذكية كمنصة لها، وتحدد عدد الأصدقاء بـ 150 صديق كحد أقصى لكل مستخدم، كانت قد أعلنت قبل أيام عن تجاوز عدد مستخدميها حاجز 10 ملايين.

  • 105596
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE