×
×

تسرب بعض مواصفات أندرويد 4.3

لفتت صفحة الدعوة الخاصة بالمحاضرة التي تنظمها إحدى المجموعات المهتمة بنظام التشغيل أندرويد في سان فرانسيسكو بتاريخ 16 مايو الجاري اهتمام وسائل الإعلام العالمية، حيث تظهر هذه الصفحة أنه سيتم الحديث عن ميزتين ستتوفران في نسخة أندرويد القادمة وهما البلوتوث منخفض الطاقة Bluetooth Low Energy أو BLE، والميزة الثانية هي دعم مكتبة الرسوميات Open GL ES 3.0. وتجدر الإشارة إلى أن المحاضرة مخصصة للمطورين وتهدف لشرح كيفية استغلال هذه الميزات الجديدة ضمن التطبيقات.

والبلوتوث منخفض الطاقة هو معيار جديد نسبيًا ويُعرف كذلك باسم Bluetooth SMART، وكما يشير اسمه فهو يقدم نفس إمكانيات البلوتوث المعروفة لكن باستهلاك منخفض للطاقة، وهو مصمم أساسًا للعمل مع الأجهزة التي تحتاج إلى اتصال مستمر بالبلوتوث مع الهاتف مثل بعض الأجهزة الطبية أو أجهزة اللياقة وأجهزة الترفيه المنزلي.

أما OpenGL ES 3.0 فهو الإصدار الثالث من مكتبة OpenGL ES الرسومية للأجهزة المحمولة، وهو مدعوم حاليًا في شرائح المعالجات الحديثة مثل شريحة Snapdragon 600 الموجودة في هاتفي HTC One و Samsung Galaxy S4، ودعمها الآن في نظام أندرويد يعني فتح الباب أمام ألعاب أفضل بإمكانيات ورسوميات أقوى.

 

  • 105544
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE