×
×

“لينكد إن” تعلن عن أرباحها للربع الأول من 2013

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال “لينكد إن” عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2013، محققة عوائد مالية وصلت إلى 324.7 مليون دولار، وهي أعلى بنسبة 72% مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي 2012.

وقالت “لينكد إن” إن أرباحها الصافية للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام قاربت 22.6 مليون دولار، مقارنة بـ 5 مليون كانت قد جنتها خلال نفس الفترة من العام الفائت، كما وصلت أرباح EBITDA المُعدَّلة أو ما يُعرف بالأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى 83.4 مليون وهو يشكل ما نسبته 26% من الإيرادات الإجمالية، بعد أن وصلت هذه الأرباح خلال الربع الأول من العام الفائت 38.1 مليون دولار كانت تشكل 20% من إيرادات تلك الفترة.

وأضافت الشركة أنها ما تزال تركز على طرح المنتجات التي تجعل من شبكة “لينكد إن” المصدر اليومي الأهم للمحترفين حول العالم.

وفصلت الشركة أرباحها، بحسب الحلول التي تقدمها، حيث وصلت إيراداتها من منتجات حلول المواهب إلى 184.3 مليون بمعدل زيادة قاربت 80% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، حيث شكلت هذه الإيرادات مانسبته 57% من الإيرادات الكلية، أما بالنسبة لمنتجات حلول التسويق، فقد بلغت الإيرادات منها إلى 74.8 مليون دولار وبنسبة 56% زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث شكلت هذه الإيرادات 23% من إيرادات الشركة.

وبالنسبة للاشتراكات الممتازة “Premium Subscriptions”، فقد بلغت إيرادات الشركة منها حوالي 65.6 مليون دولار وبمعدل زيادة وصل إلى 73% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، لتشكل هذه الإيرادات ما نسبته 20% من إيرادات الشركة الكلية.

تجدر الإشارة إلى شبكة “لينكد إن” للأعمال تضم الآن أكثر من 225 مليون مستخدم حول العالم وبمعدل مشتركَيَن كل ثانية، بحسب آخر إعلانات الشركة، كما أنها تحقق 170 مليون زائر شهريًا.

  • 105391
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE