×
×

“مايكروسوفت” تعتزم الكشف عن الجيل الثاني من “سيرفس” في يونيو القادم

أفادت أبناء واردة اليوم بأن شركة “مايكروسوفت” الأمريكية تعتزم الكشف عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحية “سيرفس” خلال مؤتمرها السنوي “Build Developer”، والذي سينعقد في الفترة بين 26 و28 من يونيو القادم.

وقالت صحيفة DigiTime، إنها علمت بذلك من مصادر مطلعة كانت قد زودت الشركة بمكونات نسخة “سيرفس” المبنية على معالجات “إنتل”، وأضافت أنه وبما أن “مايكروسوفت” قامت إلى الآن ببيع حوالي 1.5 مليون جهاز من الجيل الأول من حاسبها اللوحي “سيرفس” (مليون من نسخة أر تي، و 500 ألف من النسخة الاحترافية “برو”) منذ طرحه في أكتوبر من العام الماضي 2012 وحتى الآن، وهو ما يشكل نصف الكمية المتوقعة، لذا ستعمل الشركة على تجاوز العقبات التي تعترضها من خلال الترويج جيدًا للجيل الثاني من “سيرفس”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم مؤخرًا انتشار بعض الأنباء عن عزم “مايكروسوفت” طرح نسخة مصغرة من حاسبها اللوحي، وهو ما أكدته الشركة سابقًا، وأكدته صحيفة “DigiTimes” اليوم حيث نسبت إلى مصادرها القول بأن الجيل الثاني من “سيرفس” سيكون بحجم 7 إلى 9 بوصة، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الحاسبات اللوحية ذات الجحم الأصغر، وخاصة بعد أن قامت الشركة بتغيير مواصفات نظام “ويندوز 8” للحاسبات اللوحية لتدعم عمله مع النسخ الأصغر منها.

ويرى مراقبون أن “مايكروسوفت” ستركز في مؤتمرها المرتقب على إطلاق الإصدار القادم من نظام “ويندوز 8” والذي يتوقع أن يحمل الرقم 8.1 وتحت الاسم الرمزي “ويندوز بلو”، بالإضافة إلى الكشف عن الجيل الثاني من “سيرفس”.

ويتوقع أيضًا، وبما أن شركة “إنتل” تعتزم خلال معرض “كمبيوتكس” الذي يُعقد في تايوان بين الرابع والثامن من شهر يونيو القادم إطلاق معالجات “هازول” Haswell وهو الجيل الجديد من معالجات الشركة، والتي تتميز باستهلاك أقل للطاقة مع دعم أقوى للرسوميات، أن تقوم “مايكروسوفت” بتضمين النسخة الاحترافية من الجيل الثاني من “سيرفس” بهذا النوع من المعالجات.

ويُشار إلى أن شركة “IDC” للأبحاث كانت قد نشرت أمس تقريرًا عن سوق الحاسبات اللوحية للربع الأول من العام الجاري 2013، تحدثت فيه عن دخول “مايكروسوفت” ضمن المراتب الخمسة الأوائل لأول مرة، إذ قامت الشركة خلال هذه الفترة بشحن ما يقارب 900 ألف جهاز من “سيرفس” بنسختيه، لتكون حصتها من السوق 1.8%.

  • 105160
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE