×
×

“جوجل بلس” تضيف ميزة “التحكم عن بُعد” أثناء دردشات “Hangout”

طرحت شركة “جوجل” أمس تحديثًا جديدًا لشبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها “جوجل بلس”، ليجلب معه ميزة التحكم بسطح المكتب عن بُعد لمستخدمي خدمة الدردشة “Hangout”.

وبذلك صار بمقدور أحد طرفي الدردشة “Hangout” التي توفرها شبكة “جوجل بلس”، التحكم بجهاز الحاسب الخاص بالطرف الآخر، وذلك بعد منحه الإذن والصلاحية، بغية المساعدة في إصلاح المشاكل التي تطرأ ويكون الطرف الآخر غير قادر على إدراتها، مع القدرة على الاستمرار بالمحادثة في هذه الأثناء.

ويمكن للمستخدمين الحصول على هذه الميزة من قسم تطبيقات الدردشة “Hangout Apps”، كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة هي نفسها الطريقة التي يستخدمها “Chrome Remote Desktop” وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بالتحكم عن بعد بأجهزة أحد المستخدم وذلك عن طريق متصفح “كروم”.

تجدر الإشارة إلى أن “جوجل بلس” التي تفوقت على موقع “تويتر” وأصبحت ثاني أكبر شبكة تواصل اجتماعي من حيث عدد المستخدمين، بحسب تقرير لشركة “GlobalWebIndex” المتخصصة في تحليلات الإنترنت، كانت قد أضافت قبل أيام ميزة جديدة مهمتها إغلاق “الميكروفون” بشكل تلقائي عندما يبدأ أي مستخدم مشترك في محادثة جماعية بالكتابة على لوحة المفاتيح.

  • 105246
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE