×
×

“سامسونج” تشرع بتصنيع ذواكر للأجهزة المحمولة بسعة 4 جيجابايت

أعلنت الشركة الكورية “سامسونج” عن شروعها في تصنيع ذاكرة وصول عشوائي “رام” RAM من فئة الذواكر ذات الاستهلاك الأقل للطاقة “LP” ومن نوع DDR3، وبسعة 4 جيجابايت، على أن تكون هذه الذاكرة مخصصة للأجهزة المحمولة.

وستمكن الذاكرة الجديدة فائقة السرعة هذه والتي سيتم تصنيعها بتقنية 20 نانومتر، بحسب “سامسونج”، الجيل القادم من الأجهزة المحمولة من الحصول على مستويات أعلى من الأداء تقارب أداء الذواكر العشوائية القياسية المخصصة للحاسبات الشخصية، وبالتالي قد يجعل منها الحل الأمثل، على حد وصفها، خاصة فيما يتعلق بمجالات الوسائط المتعددة في الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

يُشار إلى أن الذواكر العشوائية ذات السعة 4 جيجابايت والمخصصة للأجهزة المحمولة قادرة على نقل ثلاثة مقاطع فيديو كاملة الوضوح “فول إتش دي” وبحجم قد يصل إلى 17 جيجابايت، في ثانية واحدة فقط.

وقالت الشركة إن التقنية المتبعة في الذاكرة الجديدة ستعمل على تحسين الأداء بنسبة 30% مع استهلاك للطاقة أقل بنسبة 20%، مقارنة بالذواكر المصنعة بتقنية 30 نانومتر، وأضافت “سامسونج” على لسان نائب رئيس قسم مبيعات وتسويق الذواكر، يونج هيون جون، إنها وبتقديم هذه الذاكرة التي ستكون الجيل القادم من ذواكر الأجهزة المحمولة الأكثر فعالية مع قدرتها على احتواء سعة أكبر من البيانات، ستمكن الشركات من تقديم أفضل ما عندها في سوق الأجهزة المحمولة.

وبحسب “سامسونج”، وبسبب نمو سوق الذواكر، فإنها ستعمل خلال العام الجاري على زيادة إنتاجها من الذواكر المتقدمة المخصصة للأجهزة المحمولة والمصنعة بتقنية 20 نانومتر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الأبحاث “جارتنر” كانت قد تنبأت في دراسة لها بنمو سوق الذواكر بنسبة 13% خلال العام الجاري 2013، لتصل مبيعات ذواكر الأجهزة المحمولة إلى 10 مليار دولار، وهي تشكل ما نسبته 35% من إجمالي مبيعات الذواكر.

  • 104889
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE