×
×

آبل قد تطلق نظام “آي أو إس 7” بتصميم مختلف جذريًا

تسربت أنباء عن عزم شركة “آبل” إطلاق الإصدار السابع من نظام التشغيل “آي أو إس” بتصميم جديد ومختلف كليًا لواجهة المستخدم.

وأفاد موقع 9to5 Mac المعني بأخبار شركة “آبل” في تقرير له، بأن مدير تصميم البرامج في الشركة، جوناثان إيف، وهو الذي استلم المنصب حديثًا، سيعمل، في الإصدار القادم من نظام “آي أو إس” على تجنب التصميم الذي اعتاد عليه مستخدمو النظام.

وبالنسبة لتفاصيل التصميم الجديد، فما تزال المعلومات المتوفرة شحيحة، ولكن بحسب أحد مصادر موقع 9to5 Mac، فإن واجهة المستخدم ستشهد تغيرًا جذريًا في شكل الأيقونات، فعلى سبيل المثال، سيصبح شكل أيقونة تطبيق المفكرة، الذي يأتي حاليًا على شكل مفكرة صفراء، قريبًا من تطبيق Evernote أو غيره من التطبيقات المماثلة.

وعلى الرغم من النظام الجديد سيشهد تغيرًا جذريًا من ناحية الشكل، بما في ذلك شكل شريط الأدوات وألواح التبويبات، إلا أن مستخدمي “آي أو إس 7” لن يواجهوا، بحسب التقرير، صعوبة في التعامل معه، مع أنه سيبدو مختلفًا كليًا.

يُذكر أن شركة آبل كانت قد تعتزم سابقًا إضافة وظيفة لتعدد المهام إلى النظام الذي قد يحمل الاسم الرمزي “Innsbruck”، مشابهة لـ Exposé الموجودة على نظام التشغيل الخاص بالحاسبات الشخصية التي تنتجها “آبل”، OS X ولكنها اختارت بدلًا عنها الشريط السفلي الذي يظهر عند الضغط مرتين متتالين على زر البداية.

ويرى مراقبون في حال صحت الأنباء التي تناولت الإصدار القادم من نظام “آي أو إس”، أن جوناثان إيف سيكون له طابعه الشخصي في نظام التشغيل الذي لم يشهد تغييرًا في الشكل مذ تم إطلاقه قبل سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن موقع “Business Insider” كان قد توقع قبل يومين ألا تقوم شركة “آبل” بالإعلان قريبًا عن أي عتاد صلب أو جهاز جديد في القريب العاجل، وإنما قد تعلن الشركة عن برنامج أو خدمة برمجية جديدة، وذلك خلال مؤتمر المطورين الدولي WWDC المقبل، والذي سينعقد في الفترة بين 10 و 14 يونيو القادم، حيث سيجتمع آلاف المطورين ممن يقومون على ابتكار وبناء تطبيقات خاصة بهواتف آيفون أو بحاسبات “آبل” اللوحية آيباد.

ويُشار أيضًا إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك بيري” ثورستن هاينز كان قد صرح قبل شهر أنه يعتبر واجهة المستخدم في نظام “آي أو إس” موضة قديمة، وأكد على أن شركة “آبل” أصبحت أقل إبداعًا فيما يتعلق بتحديث سلسلة هواتفها “آيفون” وتحديدًا واجهة المستخدم.

  • 104970
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE