×
×

أرباح قياسية لسامسونج من مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول لعام 2013

زاد الطلب على هواتف سامسونج بعد طرحها "جالاكسي إس 4"

حققت سامسونج زيادة كبيرة في مبيعاتها من الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الحالي؛ إذ باعت 69.4 مليون وحدة بزيادة 56% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبفارق كبير عن “آبل” التي باعت 37.4 مليون آيفون فقط خلال نفس الفترة.

وكشفت الشركة الكورية الجنوبية عن أرباحها في الربع الأول من 2013، حيث حققت 6.4 مليار دولار أمريكي صافي أرباح وذلك بزيادة بنسبة 42% مقارنةً مع الربع الأول من العام الماضي 2012، ليكون الربع الماضي هو الأفضل بالنسبة للشركة.

ويُتوقع أن تواصل مبيعات سامسونج صعودها مع إطلاقها هاتف “جالاكسي إس 4″، وأظهر تحليل لموقع CompareMyMobile تنامي الطلب على الطرازات المختلفة لهواتف سامسونج بنسبة 129% منذ أن كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن هاتفها الجديد “جالاكسي إس 4” في منتصف مارس الماضي.

وأشار التحليل إلى زيادة حجم تجارة سامسونج بنسبة 29% بعد إطلاق “جالاكسي إس 4″، وإلى ارتفاع حصتها في السوق إلى 17.2% في 24 أبريل 2013 بالمقارنة مع 12.5% في 14 مارس الماضي . وذلك في الوقت الذي تراجعت حصة “آبل” من 50 إلى 44% خلال الخمسين يوماً الأخيرة.

وتعد تلك المرة الأولى التي يتنامي الطلب على الطرازات القديمة من هواتف “سامسونج” عند استعدادها لطرح هاتف جديد، حيث كانت “آبل” تتميز بتلك الحالة قبل طرح أي هاتف “آيفون” جديد.

وفي الوقت نفسه، وبسبب زيادة هواتف سامسونج الأقدم المطروحة للبيع، انخفضت أسعار طرازات “جالاكسي إس” بنسب متفاوتة؛ فتراجع سعر “سامسونج جالاكسي إس” بنسبة 10% ولأقل من 75 دولار أمريكي، وهاتف “إس 2” بنسبة 23% أي حوالي مائة دولار أمريكي، وهاتف “إس 3” بنسبة 19%.

كما شمل التراجع سعر الحاسب اللوحي “جالاكسي نوت” الذي انخفض بنسبة 7%، و”جالاكسي نوت 2″ بنسبة 3%.

وقام موقع CompareMyMobile، المعني بتجارة الهواتف المستعملة، بتحليله بناء على بيانات جمعها مما يزيد عن أربعين متجراً للهواتف في المملكة المتحدة.

  • 104578
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE