×
×

فيسبوك تُحسِّن من تصميم “الصفحات” على الأجهزة المحمولة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس الثلاثاء عن تحديث التصميم الخاص بنسخة الأجهزة المحمولة لـ “الصفحات” التي تعتبر صلة الوصل بين الشركات والعلامات التجارية وبين المستخدمين عبر الموقع.

والهدف من التصميم الجديد الذي بدأت “فيسبوك” بإتاحته تدريجيًا للصفحات على متصفحات الأجهزة المحمولة وتطبيق الشبكة على نظام “آي أو إس”، هو إبراز أهم المعلومات التي تعتبر معرفتها أولوية بالنسبة للمستخدمين والمستهلكين عن الشركة أو العلامات التجارية، مثل الموقع الجغرافي وزر “الإعجاب” Like و”تسجيل الدخول” Check-ins والمشاركات Shares، التي صارت تظهر في أعلى الصفحة.

وقامت “فيسبوك” من خلال التصميم الجديد بتبسيط وتحسين تجربة إدارة الصفحات على الأجهزة المحمولة بالنسبة للمشرفين عليها، حيث صار بمقدورهم التبديل بكل سهولة ويسر بين وضعية العرض كمسؤول أو وضعية العرض العامة، كما أصبح بإمكانهم تضمين الصفحات بـ “منشورات مُثبَّتة” Pinned post تظهر على الدوام في أعلى الصفحة للفت انتباه المستهلكين إليها مباشرة عند زيارة الصفحة.

يُذكر إلى أن هذه التغيرات تأتي سعيًا من الشبكة لتلبية طلبات مستخدميها على الأجهزة المحمولة الذين يزدادون باستمرار ويبلغ عددهم حاليًا 680 مليون كل شهر، والذين قد يرغبون بزيارة صفحات الشركات والعلامات التجارية المفضلة لديهم عبر أجهزتهم المحمولة.

وتجدر الإشارة إلى أن تصميم “الصفحات” الجديد قد جلب الكثير من طريقة العرض المتوفرة على خدمة Yelp أو “فورسكوير”، وذلك من ناحية إبراز موقع الشركة الجغرافي، ومن ثم البحث في عروضها فيما إذا كان موقعها مناسبًا بالنسبة للمستهلك.

وأخيرًا، قالت “فيسبوك” إن طريقة العرض الجديدة ستكون متاحة بدءًا من يوم أمس على متصفحات الأجهزة المحمولة وتطبيقها على نظام “آي أو إس” على يتم ذلك قريبًا على نظام “أندرويد”.

  • 104214
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE