×
×

تويتر تختبر ميزة “التحقق بخطوتين” لحماية حسابات المستخدمين

بدأ موقع التدوين المصغر “تويتر” باختبار ميزة “التحقق بخطوتين” بهدف زيادة الخيارات الأمنية لحسابات المستخدمين على الموقع، وذلك بحسب تقرير نشره موقع Wired التقني.

وذكر التقرير أن هذه الميزة ما تزال متاحة لعدد محدد من المستخدمين على أن تقوم “تويتر” بتوفيرها لاحقًا لكافة مستخدمي الموقع.

تجدر الإشارة إلى أن ضعف الأمان في “تويتر” أدى مؤخرًا اختراق العديد من حسابات تعود إلى وكالات الأنباء والمنظمات الدولية، إذ قامت وكالة “أسوشيتد برس” أمس الثلاثاء بتعليق حسابها على الموقع بعد تعرضه للاختراق ونشر تغريدة كاذبة زعمت وقوع انفجارين في البيت الأبيض وإصابة الرئيس “باراك أوباما” جرائهما، كما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أول أمس الإثنين اختراق حساباته على تويتر، بما فيها حساب رئيس الاتحاد، السويسري جوزيف بلاتر، وكذلك الحساب الخاص بكأس العالم، كما أعلن الجيش السوري الإلكتروني المؤيد لنظام بشار الأسد في سوريا في فبراير الماضي مسؤوليته عن اختراق حساب تابع لوكالة الأنباء الفرنسية على تويتر.

وتعتبر هذه الخطوة من تويتر، إن صحت، متأخرة بعض الشيء مقارنة بغيرها من الشركات، مثل مايكروسوفت التي أعلنت مؤخرًا عن تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحسابات المستخدمين الخاصة بخدماتها، كما قامت آبل وجوجل بذلك سابقًا.

  • 104226
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE