×
×

تعليق حساب وكالة “أسوشيتد برس” على تويتر بعد اختراقه

تم اليوم الثلاثاء اختراق حساب وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء على موقع التدوين المصغر تويتر، ونشر تغريدة تزعم حدوث انفجارين في البيت الأبيض وإصابة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” جرائهما.

وقامت الوكالة بعد تأكيد حصول عملية الاختراق بإيقاف حسابها على تويتر عن العمل مؤقتًا، وتظهر للمستخدمين عند محاولة زيارة حساب الوكالة رسالة تقول بأن “الحساب مُعلَّق”، مع الإشارة إلى أن هذه الرسالة ما تزال تظهر، وذلك حتى لحظة كتابة الخبر.

وقامت العديد من الحسابات الأخرى المرتبطة بالوكالة بتأكيد ما جرى، ودعت المتابعين إلى عدد تصديق ما ورد في التغريدة الكاذبة، إذ سارع مراسل الوكالة “سام هنانيل” بنشر تغريدة على حسابه دعا الجمهور فيها إلى تجاهل التغريدة الآنفة الذكر عن التفجيرات، وأكد أنه تم اختراق حساب الوكالة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم في الآونة الأخيرة اختراق العديد من حسابات تعود إلى وكالات الأنباء والمنظمات الدولية، إذ أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الإثنين اختراق حساباته على تويتر، بما فيها حساب رئيس الاتحاد، السويسري جوزيف بلاتر، وكذلك الحساب الخاص بكأس العالم، كما أعلن الجيش السوري الإلكتروني المؤيد لنظام بشار الأسد في سوريا في فبراير الماضي مسؤوليته عن اختراق حساب تابع لوكالة الأنباء الفرنسية على تويتر.

  • 104133
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE