×
×

آبل تتيح ميزة “التنزيل لاحقًا” على متجر آيتونز

أعلنت شركة “آبل” مؤخرًا عن إضافة خيار جديد للتنزيلات Downloads، سيكون متوفرًا  لمستخدمي متجر “آيتونز” عند القيام بشراء إحدى عناصر المحتوى المرئي المتوفر في المتجر، وهو الخيار الذي يتيح لهم تنزيل المحتوى لاحقًا.

وقالت الشركة إنه أصبح بمقدور مستخدمي تطبيق “آيتونز 11” على نظامي ماك وويندوز، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة التي تعمل بالإصدار السادس وما فوق من نظام “آي أو إس” الاستفادة من خيار “التزيل لاحقًا” الجديد عند شراء أي من المحتوى المرئي المتوفر في المتجر، والذي يشمل الأفلام، وحلقات المسلسلات التلفزيونية وأجزاءها كاملة، والمجموعات الموسيقية.

ويتم، عند الضغط على زر “التنزيل لاحقًا” بعد إتمام عملية شراء العناصر المطلوبة من المتجر، إضافة تلك العناصر إلى حساب المستخدم على “آيتونز” من أجل تحميلها أو مشاهدتها مستقبلًا بواسطة ميزة التخزين السحابية “آي كلاود” التابعة لشركة “آبل”.

الجدير بالذكر أن خيار التنزيل الجديد ليس متاحًا إلا للمستخدمين الذين تتوفر في بلدانهم خدمة “آيتونز السحابية”، والتي أوضحتها الشركة على موقعها.

ويشار أيضًا إلى أن “آبل” كانت قد احتلت مكان الصدارة بين خدمات بيع المحتوى المرئي على الإنترنت للعام الماضي 2012، وذلك بحسب مجموعة NPD، التي أشارت في تقرير لها إلى أن الشركة استحوذت على ما نسبته 66% من العروض التلفزيونية المباعة و65% من الأفلام.

وبحسب التقرير، فقد أحرز “آيتونز” المركز الأول في سوق “فيديو حسب الطلب” على الإنترنت، وبنسبة وصلت إلى 45% من حصة بيع الأفلام على الإنترنت، كما أبدى أكثر من 77% من مستخدمي متجر “آيتونز” إعجابهم بتجربة الشراء التي تمت عبره.

  • 104107
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE