×
×

أعضاء مجلس إدارة “آبل” يبحثون عن رئيس تنفيذي بديل لتيم كوك

كشفت تقارير إخبارية عن نية أعضاء مجلس إدارة شركة “آبل” في القيام بالبحث عن رئيس تنفيذي للشركة خلفاً لتيم كوك الذي يشغل منصب الرئيس الحالي للشركة الأمريكية.

ونقلت مجلة “فوربس” الأمريكية، على لسان مصادر مطلعة في “آبل”، تحركات من أعضاء مجلس الإدارة للبحث عن خليفة تيم كوك بعدما فشل الأخير في إنعاش قيمة أسهم الشركة التي تتعرض لإنخفاض كبير.

وفقد سهم “آبل” كثيراً من قيمته بعد ارتفاعه التاريخي في الربع الثالث من العام الماضي، مما أدى إلى وصول قيمة الشركة السوقية إلى نحو 622 مليار دولار أمريكي لتسجل رقماً قياسياً وقتها كأعلي شركة ذات قيمة مالية في التاريخ.

وهبط سهم “آبل” لأقل من 400 دولار أمريكي بعد أن سجل أعلى سعر له في سبتمبر الماضي عقب طرح “آيفون 5” حيث تجاوز حينها حاجز 700 دولار أمريكي.

وأشارت “فوربس” إلى أن أعضاء مجلس إدارة “آبل” يحاولون فرض السرية على خطواتهم تجاه الهبوط الشديد لسهم الشركة، مما جعل المجلة الأمريكية توضح أنها لم تتأكد بعد من صحة تصريحات المصادر حول الإطاحة بتيم كوك قريباً.

وكانت “آبل” فرطت في لقبها كأعلي شركة ذات قيمة مالية لصالح شركة النفط الأمريكية “إكسون موبيل كورب”، وذلك بعد إنخفاض قيمة شركة الالكترونيات الأمريكية لنحو نصف قيمتها منذ أن تولاها “كوك” في 2011.

ورغم المؤشرات السلبية التي تحيط بشركة “آبل” إلى أن كثير من المحللين الماليين الأمريكيين أكدوا أن سهم شركة الالكترونيات الأمريكية قادر على الارتفاع مجدداً، مما يجعل بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة الأمريكية متحفظ على التسرع في أخذ قرار جلب بديل لتيم كوك، وذلك حسب تقرير “فوربس”.

يذكر أن أبرز اسباب تراجع سهم “آبل” حسب تقديرات المحللين هي انخفاض ثقة المستثمرين في الشركة الأمريكية وقدرتها على المنافسة في ظل سوق شرس خاصة سوق الأجهزة الذكية التي تنافس فيه بحاسب “آيباد” اللوحي وهاتف “آيفون” الذكي.

  • 103987
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE