×
×

أكثر من 500 مليون زائر شهري لمواقع مؤسسة “ويكيميديا”

أعلنت مؤسسة “ويكيميديا” Wikimedia Foundation المالكة لمجموعة المواقع الموسوعية، اليوم الجمعة عن وصول عدد زوار مشاريعها إلى أكثر من 500 مليون شهريًا.

وقالت المؤسسة على مدونتها، إنها ومنذ البداية كانت لديها رؤية، وهي أن يستطيع كل إنسان في هذا العالم أن يسهم في حصيلة المعرفة البشرية بكل حرية، وأضافت أيضًا، إنه وعلى الرغم من أن هذه الرؤية ما تزال بعيدة المنال، إلا أنها حققت إنجازًا بوصول عدد زوار المواقع التي تستضيفها بحلول شهر مارس 2013 الماضي إلى 517 مليون زائر شهري، وذلك بحسب موقع comScore.

يُذكر أيضًا أن مواقع المؤسسة شهدت زيادة في الوقت الذي يمضيه المستخدمون في قراءة صفحاتها، إذا وصل عدد طلبات الصفحات الشهري إلى 21.3 مليار وذلك خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، كما شكلت الأجهزة المحمولة مانسبته 15% من العدد الكلي وبمعدل 3 مليارات شهريًا.

وتشهد مؤسسة “ويكيميديا” كذلك نموًا على صعيد كافة المواقع التي تستضيفها، وذلك يعود إلى تحسن ظروف الوصول إلى الإنترنت في الدول المتقدمة ودول العالم الثالث على حدٍ سواء، إذ زادت نسبة زيارة الموقع في الهند من 4% إلى 4.8%، وفي البرازيل من 3.6% إلى 5.9%.

وتسعى المؤسسة حاليًا للتغلب على العقبات التي تعترض انتشارها أكثر، ولذلك، قامت في شهر فبراير الماضي بإصدار عدد من التحديثات على تطبيق الويب الخاص بموسوعة “ويكيبيديا”، والهدف منها السماح للمستخدمين تسجيل الدخول من خلال الأجهزة المحمولة وإنشاء قائمة مشاهدة “watchlist” لتتبع التغيرات التي تطرأ على صفحة محددة.

وقالت المؤسسة إنها تسعى مستقبلًا لبناء وطرح المزيد من المزايا التي تسمح للمستخدمين بإضافة الصور وإجراء تعديلات بسيطة على مقالات “ويكيبيديا”، وهي الموسوعة التي تجاوز عدد مرات عرض صفحاتها على الأجهزة المحمولة في شهر فبراير الماضي أكثر من 3 مليار مرة، وذلك في شهر واحد فقط.

  • 103757
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE