×
×

“فيسبوك” تُحدِّث تطبيقها على iOS، لتجلب ميزة الدردشة Chat Heads

طرحت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الثلاثاء تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام التشغيل “آي أو إس” iOS، ليجلب معه العديد من التغييرات والتحسينات، لعل أهمها ميزة الدردشة الجديدة Chat Heads.

وتُعتبر ميزة Chat Heads التي أطلقتها الشبكة أول مرة مع الواجهة الجديدة لنظام “أندرويد” والتي تُعرف باسم “فيسبوك هوم” Facebook Home، طريقة جديدة للدردشة، وهي عبارة عن تنبيهات الدردشة الجديدة التي ترد على المستخدم، أثناء استخدامه لأي تطبيق آخر دون الحاجة لقطع العمل على تطبيقه الحالي، وهي تظهر على شكل دائرة تحتوي على صورة الشخص أو الأشخاص الذين يتحدث المستخدم معهم ضمن تطبيق “فيسبوك”.

وجلب تحديث اليوم أيضًا الذي يحمل الرقم 6، بعض المزايا الأخرى مثل “اللصاقات” Stickers وهي عبارة عن أشكال رمزية للتعبير عن المزاج، والتي عبرت عنها “فيسبوك” بالقول إنها طريقة جديدة ليعبر المستخدمون من خلالها عن مشاعرهم ضمن محادثات الدردشة.

وبالنسبة للتحسينات التي أتى بها التحديث الجديد فقد طالت تبويب “آخر الأخبار” News Feed وتظهر التحسينات جَليَّة في تطبيق “فيسبوك” على الحاسب اللوحي “آيباد”، والتي تقوم بإظهار المنشورات على شكل يشبه إلى حد كبير ما هو موجود على نسخة الويب.

ويمكن لمستخدمي أجهزة “آبل” تحديث تطبيقاتهم أو تحميل التطبيق من متجر آبل للتطبيقات، والذي يأتي متوافقًا مع الإصدار الخامس من نظام “آي أو إس” وما فوق.

  • 103197
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE