×
×

دراسة: إيرادات الإعلانات على الإنترنت تصل إلى 36.6 مليار دولار في الولايات المتحدة

أطلقت “Interative Advertising Bureau” وهي منظمة أمريكية غير ربحية، اليوم دراسة عن إيرادات سوق الإعلانات على الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي شهدت خلال العام الماضي 2012 زيادة بنسبة 15% لتصل إلى 36.6 مليار.

وبحسب دراسة المنظمة الأمريكية التي تُعنى بصناعة الإعلان على الإنترنت، فإن النمو الذي تشهده سوق الإعلانات في الولايات المتحدة يقوده الزيادات السنوية في إيرادات السوق وعلى وجه الخصوص تلك التي تأتي من الإعلانات على الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى إعلانات الفيديو الرقمي وإعلانات محركات البحث.

كما شهدت إيرادات الإعلانات الرقمية خلال النصف الثاني من العام الماضي زيادة قوية لتتجاوز حاجز 10 مليار دولار وذلك خلال الربع الرابع فقط وهي المرة الأولى في تاريخ سوق الإعلانات في الولايات المتحدة.

وبالحديث عن إيرادات سوق الإعلانات على الأجهزة المحمولة فقد تضاعفت، بحسب الدراسة، من 1.6 مليار دولار خلال عام 2011 إلى 3.4 مليار خلال العام الماضي، وهي السنة الثانية على التوالي التي تشهد فيها السوق نموًا مطردًا، في حين زادت إيرادات الإعلانات من خلال الفيديو الرقمي بنسبة 29% خلال عام 2012 لتصل إلى 2.3 مليار دولار، كما زادت إيرادات إعلانات محركات البحث بنسبة 14% مسجلة العدد الأكبر بمبلغ 16.9 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن ما يأتي من إعلانات محركات البحث لا يزال يشكل ما مقداره نصف إيرادات سوق الإعلانات الرقمية، فقد عانت العام الماضي من انخفاضًا بسيطًا، مقابل زيادة في إيرادات الإعلانات على الأجهزة المحمولة التي زادت من 5% خلال عام 2011 لتصل إلى 9% خلال 2012.

تجدر الإشارة إلى أن مجمل إيرادات الإعلانات الرقمية حاليًا قد تجاوزت تلك التقليدية على أجهزة التلفاز لتصبح أفضل الموارد بالنسبة لوسائل الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • 103239
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE